الوسائل الحديثة المستخدمة في نقل الأثاث

  • الكاتب Adel mahmoud
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-06
  • مشاهدة 3

نظراً لصعوبة عملية نقل الأثاث من منزل لآخر، والتي تتطلب القيام بالكثير من الخطوات والمجهودات بسبب كثرة الأغراض المطلوب نقلها، تستخدم شركات نقل الأثاث الكثير من المعدات والوسائل الحديثة، والتي سهلت كثيراً من عملية نقل الأثاث، ووفرت الكثير من الوقت والجهد المبذول.

- الأوناش:

أثناء نقل الأثاث، بعض قطع الأثاث كبيرة الحجم يصعب إنزالها من خلال السلالم، نتيجة لكبر حجمها، بالإضافة إلى ضيق مداخل بعض المنازل، وقد تتعرض هذه قطع الأثاث الكبيرة للخدش أثناء إنزالها، لذلك تلجأ شركات نقل الموبيليا لاستخدام الأوناش في رفع وإنزال قطع الأثاث للحفاظ عليها، وحتى لا تتعرض للخدش.

وأحدث الأوناش المستخدمة في رفع الأثاث هو الونش الهيدروليك، ويتميز بضخامة حجمه، ويصل إلى الأدوار العالية جداً أي كان ارتفاعها، بالإضافة إلى أنه يوفر الحماية التامة لقطع الأثاث أثناء نقلها، بحيث لا يمكن أن يتعرض أي منها للسقوط أثناء رفعها أو انزالها.

وونش الهيدروليك يمكن العمل به في الأماكن الضيقة، ولا يحتاج مساحة واسعة مثل غيره من أنواع الأوناش الأخرى، بالإضافة إلى ذلك تستخدم شركات نقل العفش أوناش كهرباء، وأوناش عادية تصل إلى مختلف الارتفاعات.

- التغليف:

نظراً لأن الأثاث قد يتعرض أثناء النقل للكثير من المخاطر ومن ضمنها الكسر والخدش، بالإضافة إلى الأتربة، تقوم شركات نقل الأثاث بتقديم خدمات لتغليف الأثاث، وتستخدم أحدث مواد تغليف الأثاث ومنها: البابلز والاسترتش والكرتون والنايلون وبلاستيك الفقاعات، بحيث تناسب المواد المستخدمة طبيعة قطعة الأثاث التي يتم تغليفها بها.

بالإضافة إلى خدمات التغليف بعض شركات نقل العفش تقدم خدمات تعبئة الأغراض وكافة محتويات المنزل، وأدوات المطبخ والنيش، في كراتين مختلفة الأحجام والمقاسات، ويتم إغلاقها بإحكام، ووضعها بطريقة وأسلوب معين للحفاظ عليها من الكسر، وهو ما يوفر على ربة المنزل الوقت الذي تستغرقه لتعبئة هذه الأغراض.

- الفك والتركيب:

توفر شركات نقل الأثاث عمالة متخصصة ولها خبرة في فك الأثاث وتركيبه، وتستخدم أحدث الوسائل والمعدات في الفك والتركيب، فتوفر شركات نقل الموبيليا نجار لفك وتركيب الدواليب الأسرة والمطابخ، وتوفر فنيين لفك وتركيب التكييفات، وتوفر أيضاً كهربائي لفك وتركيب النجف والمراوح وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة