الوطن: "إيناسيو" يحدد صفقات الزمالك الجديدة

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-14
  • مشاهدة 125

النادي يخاطب اتحاد جدة بشأن "كهربا".. اللاعبون يرفضون الصفقات التبادلية.. وغضب من معروف يوسف

 

طلب البرتغالى أوجستو إيناسيو، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، من أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على فريق الكرة، مهلة لإبلاغهم باحتياجات الفريق فى الموسم المقبل من الصفقات، مؤكداً أنه لا يمانع فى أن يتم مراقبة أكثر من لاعب وعرضهم عليه فى الوقت الذى يحدده لحسم قراره النهائى.

ووضع «إيناسيو» معايير لاختيار الصفقات الجديدة أهمها أن يكون اللاعب لديه القدرة والمؤهلات على اللعب لنادٍ جماهيرى بحجم الزمالك، ولديه قدرة على المشاركة تحت ضغط، وأنه اتفق مع المسئولين على أن يتم تقييم اللاعبين المنتظر التعاقد معهم من خلال مدى تأثيرهم مع فرقهم طوال الموسم وليس مباراة أو مباراتين، وسيلعب محلل الأداء البرتغالى الموجود فى الجهاز دوراً كبيراً فى حسم الصفقات عن طريق كتابة تقرير شامل عن أى لاعب قبل انضمامه.

من جهة أخرى، استقر مسئولو نادى الزمالك على مخاطبة اتحاد جدة السعودى فى الأول من يونيو المقبل لمعرفة عرضهم النهائى بشأن محمود عبدالمنعم «كهربا» وتمديد إعارته.

وكان مسئولو الأبيض قد أعلنوا أن الأولوية فى إعارة اللاعب من جديد ستكون لفريقه الحالى اتحاد جدة نظراً لأنهم سددوا قيمة إعارته الحالية قبل إرسال البطاقة الدولية للاعب وأنهم يتمسكون بمبلغ اللاعب «كاش» سواء من اتحاد جدة أو أى نادٍ آخر فى ظل تلقى اللاعب لعروض كثيرة.

فى شأن آخر، رفض لاعبو الفريق فكرة الدخول فى صفقات تبادلية مع نهاية الموسم، بعد الجلسة التى عقدوها بينهم على هامش المران، واتفقوا على أنه إذا أراد الجهاز الفنى رحيلهم فلا توجد لديهم أدنى مشكلة ولكن سيختارون الأندية التى سيلعبون لها فى حالة رحيلهم عن القلعة البيضاء.

ويدرس مسئولو الزمالك إبرام صفقة تبادلية مع أكثر من نادٍ مقابل الحصول على خدمات لاعبين جدد بداية من الموسم المقبل فى ظل تألقهم مع أنديتهم.

فيما عقد أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى الفريق، جلسة مع ثنائى حراسة المرمى أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم «جنش» لتهيئتهما نفسياً للفترة المقبلة، خاصة بعدما شعر «طاهر» بأن مستوى الثنائى يتذبذب يوماً بعد الآخر، حيث يريان أنهما الأفضل فى مصر وتفكيرهما مشتت خارج الملعب.

وطلب «طاهر» من الثنائى ضرورة التركيز الشديد وإزالة ما سماه بـ«النفسنة» بينهما، وأن الأفضل هو من سيشارك ولم ولن يجامل واحداً منهما على حساب الآخر، وألا يشغلا بالهما بما يتردد بأن النادى يفكر فى ضم حارس آخر، وهو لم يبد رغبته بذلك، والمدير الفنى هو صاحب القرار، وليس من حقه التدخل فى قراراته، ولكن عليهما أن يبتعدا عن أى مشاكل، ويثبتا داخل الملعب أنهما بالفعل الأفضل فى مصر.

فى الوقت الذى أبدى الجهاز الفنى للفريق ضيقه وغضبه الشديد من النيجيرى معروف يوسف، لاعب خط الوسط، بسبب زيادة وزنه بشكل ملحوظ، وطالبه البرتغالى «إيناسيو» بإنقاص وزنه بأقصى سرعة لأن ذلك يؤثر عليه داخل الملعب.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة