بالصور: أخطر 5 هاكرز في تاريخ عالم الحوسبة

ظهر الهاكرز منذ بدء تطوير الحواسيب، وقد أحدثوا فوضى أكبر مما قد يخال البعض، وقد لاحقتهم الجهات الأمنية لردعهم وتطبيق الأحكام عليهم، ولكن هذا لم يمنع ظهور من هم أخطر وأشرس من محترفي الاختراقات الأمنية، وفقا لموقع بزنس انسيدر.


1-أدريان لامو: عرف باسم "الهاكر الشريد" لكثرة تنقله بين الأماكن، ورغم ذلك فقد تمكن من اختراق النظام الأمني الخاص بصحيفة "نيويورك تايمز" في عام 2002، وقد حصل على بيانات تخص آلاف الأشخاص، وحكم عليه بالسجن والغرامة، ولكنه عاود الظهور بعد اختراق أمني جديد.

                                       Image title


2-فلاديمير ليفين: هو هاكر روسي تمكن عام 1995 من سرقة 10 ملايين دولار من "سيتي بنك"، وأخطر ما في فعلته هو أنه لم يعتمد على الإنترنت في تنفيذها، ولكنه تجسس على اتصالات العملاء ليتعرف على بيانات حساباتهم المصرفية.


Image title

3-ألبرت جونزاليز: نفذ الهاكر إحدى أشرس جرائم انتحال الهوية، حيث اعترف عام 2010 بأنه قد احتال من أجل الحصول على بيانات أصحاب ملايين بطاقات الائتمان، وقد حكم عليه بالسجن لـ20 عاما.





Image title






4-جاري ماكينون: تمكن الهاكر الأمريكي من اختراق 97 شبكة تابعة للجيش الأمريكي، وتعمد ترك رسالة للاستهزاء بالنظام الأمني الداعم للجيش، وهو هارب في المملكة المتحدة منذ سنوات.





Image title






5-كيفين بولسين: تمكن من اختراق شبكات الاتصال في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وقد ارتكب جرائم إلكترونية عدة أدخل بسببها إلى السجن، وهو حاليا يعمل محررا تقنيا في موقع شهير.


Image title


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة