بالصور بعض الكائنات الحية الكبيرة على وجه الأرض

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-15
  • مشاهدة 3

مخلوقات الله والكائنات الحية على وجه الأرض عديدة وكثيرة للغاية ، ومن الصعب أن يحصيها إنسان ، خاصة وأن فوق ذي كل علم عليم ، والله عز وجل هو القادر على أن يعرف هذه المخلوقات ويعرف عددها وإحصائها ، ولكننا اليوم سوف نشير إلى أكبر الكائنات الحية في العالم ، والتي سجلت في كثير من الموسوعات بأسماء هذه الحيوانات الكبيرة والتي مازال منها إلى الآن على قيد الحياة وهناك من مات فعليا ، مع العلم أن الحيوانات التي سوف نراها الآن ما هي إلا حالات خاصة أو شاذة عن المعتاد ، وهي كما سوف يتم عرضها خلال السطور التالية .

أكبر كلب
سجل أكبر كلب في العالم باسم زيوس الذي يصل طوله إلى 3.6 قدم وعندما يقوم بالقفز يمتد طوله الى سبعة أقدام ، وهذا لأن جسمه مرن للغاية ويطول مع وثبه وقفزه ، ولكن هذا الكلب قد توفي في عام 2015 ، وقد أشار الخبراء أن حجمه الحقيقي كان يشبه حجم الحمار .


أكبر الفراشات
سجلت الفراشة Queen Alexandra’s birdwing كأكبر فراشة في العالم ، والتي وصل طول جناحيها ما يقرب من 1 قدم ، مع أن مع المعتاد أن الفراشات صغيرة الحجم ، ولكن قد وجد هذا النوع من الفراشات وهو نادر الوجود في العالم ، حيث لا يوجد سوى في الغابات المطيرة ببابوا بدولة غينيا ،وقد أكد الخبراء أن هذا النوع من الفراشات على مقربة من الانقراض.

أكبر القوارض
إننا نعرف أن القوارض حجمها ليس بكبير ، ولكن مع كابيبارا فسوف تجد أن هذا النوع من القوارض هو كبير الحجم ، حيث أن حجمه يصل إلى ما يقرب من قدمين ، وهذا النوع من القوارض يوجد في حديقة حيوان سان دييغو في كاليفورنيا ، من مميزات هذا الحيوان أنه من الممكن أن يوجد برا وبحرا ، فهو يجيد السباحة والانطلاق .

أكبر الرخويات

هناك عدد كبير من الرخويات الكبيرة الحجم، ولكن يعتبر البطلينوس هذا الكائن البحري والذي يعد من أكبر الرخويات في العالم ، حيث أن طوله يصل إلى 4 أقدام ووزنه يصل الى 500 رطل .

أكبر ثعبان
يصل طول أكبر وأطول ثعبان في العالم لنحو 26 قدم ، وقد تم الوصول اله في ماليزيا وذلك في عام 2016م ، ولكنه مات مباشرة فور العثور عليه ، فقد كان ما قبله وقد تم الوصول إليه حسب موسوعة جينس كان ثعبان قد كان طوله 25 قدما فقط .

أكبر السحالي
قد تم الوصول إلى أكبر السحالي في العالم وهي السحلية التي تسمى التنين ذو الشوكة ، وهو أكبر سحلية اكتشفت على الكرة الأرضية بالفعل، وقد وصل طول هذه السحلية عشرة أقدام ووزنت 200 رطل ، هذا في الذكور ولكن الإناث هي أقل حجما وأقل ، وهذه السحالي اشتهرت بأكل الغزلان والخنازير ، ولها حاسة شم عالية في الوصول إلى فريسته ، وتشتهر هذه السحالي من النوعين الذكور والإناث بعلاقة حب كبرى بينهما ولا يستطيعا أن يعيشا بدون بعضهما .

أكبر الضفادع
نأتي إلى الضفادع ونرى أكبر الأنواع منها فنجد أن ضفدع جالوت هو أكبر ضفدع وهو كما ذكر علماء الكائنات أنه من البرمائيات ، فطول الضفدع جالوت يصل إلى قدم ووزنه يصل إلى 7 رطل ، وقيل أن هذا الضفدع لديه ملكة القفز ، حيث تصل القفزة منه إلى عشرة أقدام نحو الأمام ، وهو ليس منتشر بشكل كبير ولكن أعداده محدودة في العالم .

مقالات ذات صلة

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة