بالصور..تعرف على 5 عادات خاطئة تمارسها فى حياتك اليومية

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-06
  • مشاهدة 22

بالصور..تعرف على 5 عادات خاطئة تمارسها فى حياتك اليومية

Image title

لكل شخص عاداته اليومية الخاصة به وطقوسه التى يعتبرها جزء أساسى فى يومه، لكن هناك عادات مشتركة بين معظم الأشخاص نمارسها كل يوم دون أن نعلم مدى صحتها، خاصة أن هناك الكثير من التفاصيل التى لا نعرفها عن الطعام مثلًا أو العقاقير الطبية أو الأنظمة الغذائية الصحيحة، الأمر الذى يجعل المشاكل الطبية تتراكم علينا دون أن نعرف أسبابها الحقيقية.

ومن أبرز العادات الخاطئة التى نمارسها بشكل يومى:

1-الدهون:

يعتقد الكثيرون أن تناول الأطعمة التى لا تحتوى على دهون هو الأصح بالنسبة للحفاظ على الوزن، لكن الحقيقة أن الجسم يحتاج على قدر معين من الدهون للحصول على الطاقة، ولكن الدهون غير المشبعة مثل الموجودة باللوز والأسماك.

الدهونالدهون

2-الديتوكس:

فى الوقت الذى أصبح فيه الديتوكس الأكثر انتشارًا من بين الأنظمة الغذائية الصحية، لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم وجد الأطباء أن هذا النظام لا يسمح للكبد والكليتين بأداء دورهما بشكل طبيعى، لذلك يجب الذهاب للطبيب أولًا قبل الإقبال على هذا النظام.

الديتوكسالديتوكس

3-الغسول:

يعتمد الكثيرون على استخدام الغسول المضاد للبكتريا فى غسل اليدين من أجل القضاء على البكتريا والجراثيم، والحقيقة أن هذه النقطة تحتاج على تواجد 60% من الكحول فى المنتج الذى تستخدمه، لأن المطهرات لا تقوم وحدها بهذه المهمة، وإن لم يتحقق ذلك فعليك بغسل اليدين بالطريقة العادية.

الغسولالغسول

4-الفيتامينات:

يعتقد البعض أن تناول الفيتامينات يقلل من الإصابة بالأمراض ويقوى الذاكرة، لكن هناك مجموعة من الدراسات أجريت على نحو أكثر من 450 ألف شخص، وجدت أن تناول الفيتامينات المتعددة يؤثر بشكل سلبى على صحة الإنسان.

الفيتاميناتالفيتامينات

5-الميكروويف:

بالرغم من إنه الخيار الأسهل فى التسخين للكثيرين، إلا أن استخدام الميكروويف يدمر القيمة الغذائية والفائدة الموجودة بالطعام، على عكس الفرن العادى.

الميكروويفالميكروويف

 



شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة