بدء محاكمة مراهق سوري للاشتباه في صلته بداعش

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-20
  • مشاهدة 11

قال متحدث باسم محكمة في كولونيا اليوم الاثنين (20 شباطم فبراير)، تنظر في قضية مراهق سوري إنه متهم بأنه أراد شن "هجمات خطيرة تهدد أمن الدولة". وكان المتهم على اتصال بعضو في تنظيم "الدولة الإسلامية" زوده بتعليمات عن كيفية صنع قنبلة.

واعتقلته الشرطة الفتى السوري في ايلول/سبتمبر 2016 بمركز لإيواء اللاجئين في كولونيا حيث عثرت على بطاريات موصولة بشرائط وعلى علبة تحوي سبعين دبوس خياطة وخراطيش من غاز البوتان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الالمانية عن القرار الاتهامي.

وفي المقابل ذكر محامي المتهم، ميشائيل زيرتزوتس، اليوم الاثنين أنه تبين خلال اليوم الأول من المحاكمة أن تلك الأشياء ربما لا تخص موكله على الإطلاق، مضيفا أن والدة المتهم كانت تحتاج إلى أسطوانة الغاز للطبخ.

وكان والد المتهم من الشهود الذين استجوبتهم المحكمة في أول يوم للقضية. وبحسب بيانات والد المتهم فإنه تاجر سوري ينتمي إلى التيار المعارض للرئيس بشار الأسد. وتعمل والدة المتهم مدرسة. وأوضح محامي المتهم أن عائلة موكله تنتمي بوجه عام إلى طبقة اجتماعية ذات تعليم فوق المتوسط.

وقد قضى المراهق السوري الأسابيع الماضية داخل مصحة نفسية. وبحسب بيانات محاميه، تشير عدة تعليقات من داخل المصحة بأن موكله ليس مريضا نفسيا.

وأوضح المحققون أن المتهم اعتنق التطرف في بضعة أشهر إثر اتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكونه قاصرا، فإن المحاكمة التي يتوقع أن تستمر حتى 20 آذار/مارس تتم في شكل مغلق

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة