بطولة إسبانيا: ريال مدريد يحتفظ بالصدارة

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-12
  • مشاهدة 11

احتفظ ريال مدريد بالصدارة بفوزه الصعب على أرض أوساسونا 3-1 أمس (السبت)، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال، الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 2012، رصيده إلى 49 نقطة مقابل 48 لبرشلونة الذي لعب مباراتين أكثر. وعاد ريال مدريد إلى المنافسة بعد راحة إجبارية لمدة 10 أيام بسبب تأجيل مباراته مع مضيفه سلتا فيغو الأحد الماضي بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة. ولريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 شباط (فبراير).

 وتعرّض لاعب أوساسونا تانو بونين إلى إصابة رهيبة بعد تدخّله على إيسكو، فخرج وهو يتلوّى من الألم بعدما أظهرت المشاهد تعرض ساقه للكسر، ومن أوّل  كرة جدية وتسديدة مباشرة على المرمى، سجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو من زاوية ضيقة في شباك الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو.

وعادل سيرخيو ليون بهدف ماكر وذكي عندما ضرب التسلل وانفرد مسددا كرة ساقطة فوق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، وكان الفرنسي إيمانويل ريفيير قريبا من هدفه الأوّل في الليغا من داخل المنطقة لولا يقظة نافاس.

واستعاد ريال تقدمه عن طريق إيسكو الذي سجّل هدفه الخامس هذا الموسم بكرة أرضية ذكية في الزاوية اليسرى البعيدة، ارتدت من الدفاع الذي حاول إبعاد اندفاع الفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجّل لوكاس فاسكيز الذي دخل بدلا من بنزيمة، هدفه الأوّل هذا الموسم بكرة ذكية فوق الحارس المتقدم.

وكان برشلونة حامل اللقب سحق مضيفه ألافيس 6-صفر، فوجه له رسالة قاسية قبل مواجهته في نهائي مسابقة الكأس في 27 أيّار (مايو)

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة