بعد زيادة أسعارها 100%.. هكذا تحمي بطارية سيارتك من السرقة

كغيرها من المنتجات وملحقات السيارات، تضاعفت أسعار البطاريات السائلة والجافة بشكل كبير، في ظل ارتفاع معدل التضخم الذي انتاب السوق المصري بشكل غير مسبوق، حيث وصل متوسط سعر البطارية السائلة "70 أمبير" أكثر من 800 جنيه، بعد أن كان متوسط سعرها قبل أشهر قليلة ما بين 450 إلى 500 جنيه.

وفي ظل الارتفاع الجنوني بالأسعار، يستهدف الكثير من لصوص السيارات البطاريات، لسهولة سرقتها وخاصة من السيارات القديمة التي يسهل فتح غطاء محركها، وأيضًا لارتفاع أسعارها في السوق ما يجعلها صيد ثمين.

وحتى لا تصبح بطارية السيارة صيد سهل، هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكن تطبيقها، ومن شأنها المحافظة على البطارية بعيدًا عن أيدي اللصوص، تعرف عليها

إنذار غطاء المحرك

يفضل توصيل زر إنذار أسفل غطاء المحرك "الكبوت" يعمل في حالة فتح الكبوت بالقوة أو بدون فصل الإنذار عن طريق الريموت.

قفص حديدي

من أحد الطرق المبتكرة التي تجعل من سرقة بطارية السيارة عملية صعبة عن طريق تصميم قفص حديدي من ثلاث أو أربعة أعمدة مثبته في قاعدة البطارية، وينصح عزل القفص الحديدي عن أقطاب البطارية تجنبا لحدوث ماس كهربائي.

إخفاء سلك قفل غطاء المحرك

طريقة واحدة يسلكها لصوص السيارات لفتح غطاء المحرك عن طريق شد "واير" القفل سواء إن كان غطاء المحرك يفتح من مقدمة السيارة ويكون سلك القفل خلف الشبكة الأمامية أو من الاتجاه العكسي ويكون سلك القفل موازي للزجاج الأمامي للسيارة.

في كلا الحالتين يفضل حماية "واير" القفل عن طريق تغطيته بقطعة من الفايبر المقوى أو الألومنيوم وهو ما يضع عائق أمام اللصوص في فتح غطاء المحرك

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة