بن كثير : مدلس من طراز غريب

بن كثير : مدلس من طراز غريب

بقلم : ضياء الحداد

المتابع لكتابات بن كثير يجد وبما لا يقبل الشك أنه من كبار المدلسين في التاريخ ، فهو يمتلك القابلية على اخفاء الكثير من الحقائق وابرازه جوانب مزيفة لتضليل الرأي العام وخداع القراء الذين يتابعون كتاباته.

وحاول بن كثير في كتابه بداية ونهاية أن يشوه صورة الوزير بن العلقمي وزير الدولة العباسية في زمن المستعصم الذي كانت نهاية الخلافة العباسية على يد التتار في زمنه ،وقد حمل بن كثير مسؤولية سقوط بغداد ونهاية الخلافة العباسية حملها لابن العلقمي....

وللأمانة فان الوزير ابن العلقمي خدم الدولة العباسية ثلث قرن واخلص في خدمتها 626-642هـ وخلال هذه الفترة لم يتعرض ابن العلقمي لأي أتهام البتة ،

ونقول وقبل الحكم على كلام بن كثير وغيره، على المرء قبل أن يصدر حكمه في مسألة مثل هذه أن يأخذ في الحسبان اعتبارات عدة منها :

1 – دراسة الأساس الذي بنيت عليه هذه المسألة .

2 – التحري عن القائل (عن ميوله الكتابية والمذهبية) .

3 – الشخصية التي يعالج أمرها .

4 – دراسة الأوضاع الداخلية والخارجية وحيثيات الموضوع من جميع جوانبه .

والواضح ان الكاتب بن كثير تيمي داعشي مدلس يخفي حقائق ويشوه صور ويبتدع من أجل تشويه صورة الوزير بن العلقمي ورفع شأن الخليفة المستعصم.

فقد ناقش المحقق الحسني الصرخي في بحثه الموسوم ( وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) موضوع تدليس بن كثير والتهم التي وجهها للوزير بن العلقمي ، حيث يقول :

المورد14: التلازم الحتمي بين التدليس وسوء الخلق موجود وأكيد، وكلّ ذلك ملازم لمنهج التكفير وأئمته المارقة، ولا أعرف كيف لعاقل منصف التصديق بأكاذيب وافتراءات على شخص صدرتْ مِن خصمه وعدوّه اللدود الحاسد له الحاقد عليه المكفِّر له المبيح لدَمِه وعِرضِه ومالِه، والفاقد للمصداقيّة والأخلاق الإسلاميّة المحمديّة (صلى الله على محمد وآل محمد)؟!! ونكتفي بمورد واحد: ففي البداية والنهاية13: ابن كثير: قال :

(([وممِّن توفي في هذه السنة (656هـ) مِن الأعيان]: أوّلًا: [الْوَزِيرُ ابْنُ الْعَلْقَمِيِّ الرَّافِضِيُّ قَبَّحَهُ اللَّهُ]: 1..2. 10ـ وقد رأته امرأة وهو في الذل والهوان وهو راكب في أيام التتار بِرذَوْنًا وهو مُرَسّم عليه، وسائق يسوق به ويضرب فرسه، فوقفت إلى جانبه وقالت له: يا بن الْعَلْقَمِيِّ هَكَذَا كَانَ بَنُو الْعَبَّاسِ يُعَامِلُونَكَ؟!..

ـ وَقَدْ سَمِعَ بِأُذُنَيْهِ، وَرَأَى بِعَيْنَيْهِ مِنَ الْإِهَانَةِ مِنَ التَّتَارِ وَالْمُسْلِمِينَ مَا لَا يُحَدُّ وَلَا يُوصَف، [أقول: واضح هنا خِفّة العقل والاضطراب النفسي!!! أ..ب- التدليس والإفلاس ظاهر مِن خلال إتيانه بقِصّة مِن قِصَصِ العجائز جدّاتنا رحمَهُنَّ الله، والتي لا إثبات لها ولا أساس إلّا في مخيّلتِه الأسطورية!!!..ز..13..))..

المحاضرةُ الثامنة والثلاثون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري

للاستماع الى البث الصوتي على الرابط

http://mixlr.com/alhasany

لمشاهدة البث الفيديوي على اليوتيوب

https://youtu.be/eHeQL2Cp3Cg

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة