تحالف الأخ مع المحتل ضد اخية !!


بقلم :قيس المعاضيدي

كشف لنا المرجع الصرخي عجائب وغرائب التأريخ التي لم يكشفها احد من قبل, حيث تناول الصرخي في محاضرته (34) من بحثة :(وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) و يعلّق الصرخي من خلال قراءته لكتاب الكامل لابن الاثير /10 / 316 ذكر صاحب الكامل

(سَارَ عِزُّ الدِّينِ كِيكَاوُسُ بْنُ كَيْخِسْرُو مَلِكُ الرُّومِ إِلَى وِلَايَةِ حَلَبَ، قَصْدًا لِلتَّغَلُّبِ عَلَيْهَا، وَمَعَهُ الْأَفْضَلُ بْنُ صَلَاحِ الدِّينِ يُوسُفَ. فَلَمَّا عَزَمَ عَلَى ذَلِكَ أَشَارَ عَلَيْهِ ذَوُو الرَّأْيِ مِنْ أَصْحَابِهِ، وَقَالُوا لَهُ: لَا يَتِمُّ لَكَ هَذَا إِلَّا بِأَنْ يَكُونَ مَعَكَ أَحَدٌ مِنْ بَيْتِ أَيُّوبَ لِيَسْهُلَ عَلَى أَهْلِ الْبِلَادِ وَجُنْدِهَا الِانْقِيَادُ إِلَيْهِ، وَهَذَا الْأَفْضَلُ بْنُ صَلَاحِ الدِّينِ هُوَ فِي طَاعَتِكَ، وَالْمَصْلَحَةُ أَنَّكَ تَسْتَصْحِبُهُ مَعَكَ، وَتُقَرِّرُ بَيْنَكُمَا قَاعِدَةً فِيمَا تَفْتَحَانِهِ مِنَ الْبِلَادِ، فَمَتَى كَانَ مَعَكَ أَطَاعَكَ النَّاسُ وَسَهُلَ عَلَيْكَ مَا تُرِيدُ. وَجَمَعُوا الْعَسَاكِرَ وَسَارُوا، فَمَلَكُوا قَلْعَةَ رَعْبَانَ، فَتَسَلَّمَهَا الْأَفْضَلُ، فَمَالَ النَّاسُ حِينَئِذٍ إِلَيْهِمَا.)

قال المرجع الصرخي : (مما يؤسف له أنّ ذلك التدليس صار معتادًا عند المسلمين ويزداد شدةً وابتعادًا عن الواقع كلَّما تقدَّم الزمن، وكأنّ الكذب صار دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم، حيث يكتب كلّ منهم بما يماشي هواه ومذهَبَه وطائفتَه ومصالحَه ومنافعَه وبما يوافق السلطان الذي يعاصره.

وهل يا تُرى أنّ صلاحَ الدين القائدَ الفاتحَ قاهرَ الفِرِنج قد سلّط على رقاب المسلمين ومقدراتهم أولادَه وهم بمستوى مِن الجهل والغباء ونقصان العقل إلى المستوى الذي يقرأ برؤوسهم ويُوَسوِس لهم فلان وفلان ويخدعهم ويسخر منهم ويستخفّ بهم، فيدفعهم إلى أن يقاتل أحدهم أخاه، ويغزوه، ويسفك دماء المسلمين، ويَسبي نساءهم وعيالهم، ويخرّب بلدانهم، ويسلب وينهب ممتلكاتهم!!!

ـ فهل هذا دين؟!! وهل هذه قيادة أمّة؟!! وهل هذه مسؤوليّة وأمانة المحافظة على المسلمين وأرواحِهم وأعراضِهم وأموالِهم وأخلاقهم ودينِهم وبلدانِهم؟!!) .انتهى كلام الصرخي.

فنقول :من المعيب على من يدعي الاسلام والقيادة الاسلامية والفتوحات الاسلامية وهكذا يتعامل مع اخيه ويترك المحتل بدون محاسب ويتصرف وكأنما بلده ! وأبناء البلد حطب لصراعات ابناء صلاح الدين وأخية فيما بينهم على الاملاك والمصالح الخاصة وكيف يستولي على مصالح أخية ؟!

نعم يتقاتلون ولماذا لا يتقاتلون وابن تيميه واذنابه واتباعه يعتبرون صلاح الدين ودولة الزنكيين الايوبيين (دولة مقدسة) ويكفرون كل من يعارضهم ويبحون عرضه .ولكن هنا يرد سؤال ماذا رأى ابن تيمية بالدولة الصلاحية وقال ذلك ؟ فيجيب المرجع الصرخي على ذلك بقراءة موضوعية تشجع الباحث وتجعل له دافع نحو اكتشاف تأريخ صحيح بعيدا عن تحريف ابن تيمية .والدو اعش المارقة .

المحاضرة (34) من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) للمحقق الاسلامي المرجع الصرخي

قناة حبيب الرووح :: المحاضرة الرابعة والثلاثون من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) ضمن سلسلة محاضرات…

youtube.com

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة