شارك هذا الموضوع

تريد السفر ولا يوجد معك المال الكافي -الحل معنا ادخل هنا

  • الكاتب mojahed khursani
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-26
  • مشاهدة 4,274


طرق للسفر حول العالم «مجاناً»..



يولد الكثير من بني الإنسان عاشقا للسفر والرحلات، واكتشاف دول وقارات ومناطق مختلفة هنا وهناك، والبعض يفضل السفر لبلد آخر والعيش فيها على شدة عشقه لبلده لكن روح المغامرة والتجربة أقوى في قلبه وأمتع في نفسه.

ولا ينكر أحدنا اللحظة التاريخية التي ينتظرها الملايين من الشباب العربي للسفر خارج بلادهم بعد الظروف المضطربة التي ضربت دول عربية كاملة منذ سنوات قريبة، بحثا للرزق وطلبا للاستقرار وحرصا على الأمن والسلامة الشخصية لهم ولأسرهم.

لذا قدم موقع " learni" مجموعة من النصائح والمقترحات التي تتيح السفر إلى دول العالم بالمجان..لنتعرف عليها:

العمل في المزارع العضوية

تتيح منظمة WWOOF لراغبي العمل التطوعي، السفر إلى العديد من البلدان حول العالم للعمل تطوعيا في أحد المزارع والحقول مقابل السفر والإقامة وصرف الوجبات بالمجان.

ويمكنك التوسع والتعرف على هذا الموقع اكثر من خلال الانترنت 

اما الطريقة الثانية فهي :-

التطوع لدى منظمات السلام الدولية

   

هي منظمات دولية معنية بخدمة الإنسانية حول العالم ووتتيح السفر للمتطوعين وتحمل كافة إقامتهم وطعامهم مقابل تقديم العديد من الخدمات الإنسانية للمحتاجين مثل الرعاية الطبية والعلاج والتعليم والدورات المكثفة في اللغة.

جليس المنزل


هي مهمة مزعجة لكنها أيضا تضمن لك السفر لدولة ما واكتشاف ما فيها وضمان السفر والطعام والإقامة مجانا، شرط تقديم بعض الأعمال المنزلية المختلفة مثل سقي الزرع والنباتات والخروج مع الكلب في نزهة وما شابه.

مقايضة بيتك لفترة

وهي نفس الفكرة التي قدمتها النجمة الأمريكية كاميرون دياز والجميلة الفاتنة كيت وينسلت في فيلم "The Holiday"، بعد الإعلان نشر على شبكة الإنترنت لمن يرغب في مقايضة المسكن والسيارة في فترة الإجازة.

سائق «درايفير واي»

خدمة شهيرة تتيح السفر حول دول العالم بأقل التكاليف عن طريق السفر بسيارتك إلى أي دولة ومبادلتها بسيارة شخص آخر شرط تحمل الوقود طوال السفر.

معلّم لغة إنجليزية

إذا كنت من هؤلاء المحترفين للغة الإنجليزية والملمين بقواعدها، فأنت أمام فرصة من السهل اغتنامها وهي التطوع للعمل في عدد من المدارس كمعلم في اللغة الإنجليزية مقابل الحصول على المال.

العمل كمرشد سياحي أو مضيف جوي

نعم لديك إمكانية في السفر مجانا إذا كنت من العاملين بمهنة "مرشد سياحيلدى شركات السياحة أو "مضيف جويفي شركات الطيران المختلفة، وبذلك ستضمن الترحال وزيارة أكثر من دولة حول العالم.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري