تعرف على اغلى انواع العطور

استخدمت العطور في كل العصور للحصول على الرائحة العطرة في كل الأوقات، وكانت في الأغلب عبارة عن تركيبة من الزيوت الأساسية التي يتم استخراجها من النباتات أو الحيوانات؛ لكن في الوقت الحالي يتم صنعها بواسطة طرق صناعية، وقد بدأ استخدام هذه الطرق في القرن التاسع عشر لإنتاج روائح مختلفة مثل الفانيليا وغيرها، والآن يتم تصنيع العديد من الروائح التي كان من الصعب الحصول عليها بالطرق التقليدية، وهذا ساهم في ظهور العديد من العلامات التجارية التي تقدم بعض أغلى العطور في العالم، والتي غالبًا ما تكون بعيدة عن متناول الأشخاص العاديين. وهنا نعرض قائمة ببعض أغلى العطور في العالم.

أغلى العطور في العالم

عطر AnnickGoutal Eau d’Hadrien

من أغلى العطور

جاء هذا العطر نتيجة العمل المشترك بين “أنيك جوتل” و”فرانسية كاميل” عام 1981، ومن الممكن أن يستخدمه الرجال والنساء. يحتوي هذا العطر على رائحة حمضية ومزيج من روائح اليوسفي وشجرة الليمون والجريب فروت وعدد من الروائح الأخرى التي من بينها نبات كانانغا أودوراتا الذي يتم زراعته في مدغشقر. هذا العطر هو واحد من أغلى العطور في العالم حيث يصل سعر الزجاجة التي تحتوي على 3.4 مل إلى 1500 دولار (حوالي 2625 ريال سعودي) وهو ما يعني أن حوالي 29.5 مل من هذا العطر يتكلف 441 دولار (حوالي 1653 ريال سعودي).

عطر JAR Bolt of Lightning

عطر جار

يتكلف كل 29.5 مل من عطر JAR Bolt of Lightning مبلغ 765 دولار (حوالي 2869 ريال سعودي)، وقد قام “جويل ايه روزينثال” بصنع هذا العطر المخصص للنساء عام 2001، وله رائحة تشبه الزهور بالإضافة لكونه يحتوي على العديد من الروائح الأخرى منها البرتقال والمسك والتفاح.

عطر Joy لمصمم الأزياء “جين باتوه”

عطر جوي

تم صنع هذا العطر لمصمم الأزياء “جين باتوه” عام 1929 على يد صانع العطور “هنري ألمرس”، وقد قام بطرحه في الأسواق عام 1936. ويعتبر هذا العطر من أغلى العطور في التاريخ، وفي عام 2000 منحته مؤسسة العطور الدولية لقب “رائحة القرن”، وكان يُستخدم في رفع معنويات الأشخاص أثناء فترة الاكتئاب الكبير. لصنع 29.5 مل يتم استخدام 10000 زهرة ياسمين و336 وردة، وهو ما وضعه على هذه القائمة.

عطر Caron Poivre

عطر كارون بوفيير

قدمت هذا العطر شركة Parfum Caron التي تم تأسيسها عام 1904، وقد أطلقته الشركة عام 1954 ويعتبر من أغلى الأنواع التي قدمتها الشركة. وهو يتميز برائحة فلفل حارة مع رائحة القرنفل، وهو سبب تسميته بهذا الاسم حيث أن كلمة Poivre بالفرنسية تعني الفلفل. يتم بيع هذا العطر في زجاجة من الكريستال بغطاء من الذهب، وهو مخصص للرجال والنساء على حدٍ سواء، وتُباع كمية 29.5 مل بمبلغ 1000 دولار (حوالي 3750 ريال سعودي).

عطر 24 Faubourg من علامة Hermès التجارية

عطر فوبورج

قدمت شركة Hermès هذا العطر المُخصص للسيدات عام 1995، وهو على اسم الشارع الموجود به المتجر الشهير في باريس. وقد تم إنتاج 1000 زجاجة فقط من هذا العطر، ويتم صناعته باستخدام حجر St. Louis الثمين، وهو ذو رائحة تشبه الزهور والطبيعة مع مزيج من روائح البرتقال والياسمين والعنبر وخشب الصندل. يُباع كل 29.5 مل من هذا العطر بسعر 1500 دولار (حوالي 5625 ريال سعودي)، وهو من صنع صانع العطور الشهير “موريس روشيل”.

عطر No. 1 Aroma من شركة Clive Christian

عطر كلايف كريستيان

علامة Clive Christian التجارية هي علامة مشهورة في عالم العطور الفاخرة، وحين تم إطلاق هذا النوع كان يعتبر أغلى العطور في العالم. يوجد نوعين من عطر No. 1 Aroma نوع نسائي برائحة الأزهار والآخر رجالي برائحة خشبية مميزة، ويتم بيعه في زجاجات خاصة مصنوعة من كريستال الرصاص ومُزينة بثلث قيراط من الأحجار الكريمة. رائحة هذا العطر مميزة ورائعة ويتكون من اللبان الجاوي الطبيعي، البرغموت، الفانيليا، خشب الصندل ومستخرج من نبات خشب الصندل؛ ويتم بيع 29.5 مل منه بسعر 2150 دولار (حوالي 8062 ريال سعودي).

عطر No.5 من شانيل

عطر شانيل

كشفت شركة شانيل عن هذا العطر الشهير عام 1921، وهو واحد من العطور الاستثنائية في العالم. وقد قام بصنع هذا العطر صانع العطور الشهير “إرنست بو”، وهو من أنقى العطور وأندرها في العالم، ويتم بيع كمية حوالي 29.5 مل بسعر 4200 دولار (حوالي 15750 ريال سعودي)، وهو مزيج ما بين رائحة الورد والياسمين الآتي من حقول فرنسا، ويتم إنتاج عدد محدود جدًا كل عام.

عطر Baccarat Les LarmesSacrees de Thebesعطر باكارات ليس لارمساكريس

تُقدر قيمة كل 29.5 مل من هذا العطر بسعر 6800 دولار (حوالي 25500 ريال سعودي)، ويرجع سبب غلو التكلفة للعطر نفسه والزجاجة الكريستال التي يتم بيعه فيها أيضًا. في عام 1998 قدمت شركة Baccarat ثلاث أنواع من العطور الحصرية، وعطر Les LarmesSacrees de Thebes كان من أندر وأقيم هذه العطور، ويتم بيعه في زجاجة على شكل هرمي تحتوي على 7.4 مل. مكونات العطر الأساسية تشمل مزيج من الياسمين، الورد، زهرة الكاسي المصرية بالإضافة إلى المر واللبان مما يجلب إلى الأذهان روائح الشرق الأوسط.

عطر No. 1 Imperial Majesty من Clive Christianعطر إمبريل ماجيستي

دخل هذا العطر موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره العطر الأغلى في العالم، حيث يتكلف كل 29.5 مل مبلغ 12721 دولار (حوالي 47703 ريال سعودي)، وتحتوي الزجاجة المصنوعة من الكريستال على حوالي 500 مل. الزجاجة مُزينة بخمسة قيراط من الماس وقلادة من الذهب عيار 18 قيراط، وتم صنع 10 زجاجات فقط من هذا العطر مما جعله من الأشياء التي يهوى جامعي الأشياء القيمة جمعها.

وكان قد تم الكشف عن هذا العطر عام 2005، وتم عرض الزجاجات للبيع في متجر Harrods في لندن ومتجر Bergdorf Goodman في نيويورك.

عطر Golden Delicious Fragrance من DKNY

DKNY-Golden-Delicious-Fragrance-Bottle

تُباع الزجاجة من عطر Golden Delicious Fragrance من DKNY بمبلغ مليون دولار (حوالي 3.75 مليون ريال سعودي)، ويتم بيعه في زجاجة من الذهب الأبيض والأصفر عيار 14 قيراط مُزينة بـ 183 قطعة من الياقوت الأصفر، 2700 قطعة من الماس، 1.6 قيراط من الفيروز البرازيلي، 7.18 قيراط من الياقوت البيضاوي من سيريلانكا و15 جوهرة من أستراليا عيار تزن 1.28 قيراط والعديد من قطع المجوهرات الأخرى.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة