تعلمي أسهل طريقة لعمل الدجاج بالخضار في الفرن

لدجاج هي الوجبة الأسهل والأصح خاصةً لكبار السن، حيث لا تحتوي علي أي دهون مشبعة كما يمكن صنعها بدون إضافة سمن أو زيت علي عكس الوجبات التي تعتمد علي اللحم.

ووجبة الدجاج بالخضار في الفرن، هي الأسهل وتحتوي علي جميع العناصر الغذائية لاحتوائها علي عدد كبير من الخضروات كما أن عملية تجهيزها تستغرق نصف ساعة فقط.

مكونات الدجاج بالخضار في الفرن:
١ كيلو من الدجاج أو دجاجة متوسطة، نصف كيلو جرام من الجزر والبطاطس مسلوقين نصف سلقة ومقطعين دوائر، أربعة وحدات من الخرشوف مثلجة ومقطعة أرباع ومسلوقة نصف سلقة، ثمرة بصل متوسطة مقطعة شرائح، وتقريباً عشرة فصوص من الثوم، أوراق لوري وريحان، مع نصف كوب عصير ليمون ونصف كوب ماء، وثلاثة ملاعق زيت زيتون، وملح وفلفل أسود للتتبيل.

طريقة الدجاج بالخضار في الفرن:

في البداية قومي بتنظيف الدجاجة جيداً واغسليها بالملح والدقيق والليمون ثم اغسليها مرة ثانية بالماء للتأكد من خلوها من أي شائبة، ثم يوضع عليها ملح وفلفل أسود وتنقع مع الليمون، وتحضر في إناء خاص بالفرن.

واحضري في طبق صغير البصل وامزجيهم جيداً جداً بالملح وضعيه داخل الدجاجة، ثم أحضري الخضار “الجزر والبطاطس، والخرشوف” واخلطيهم معاً ثم قومي بوضع بعض منهم داخل الدجاجة ووزعي الباقي خارجها، ووزعي حولها أوراق الريحان لإعطاء رائحة مميزة.

وزعي كذلك بضع قطرات من زيت الزيتون وغلفي ورق الألومنيوم وضعيها في الفرن لمدة ساعة علي الأقل وابدأي بالنظر إليها واتركيها حتي تمام التسوية، ثم أزيلي ورق الألومنيوم وأعيديها مرة أخري للفرن حتي يتغير لونها للون الأحمر الشهي.

ملحوظة، حاذري من وضع الخضروات بدون السلقة المتوسطة الأولي حيث يعمل الليمون علي جعلها لا تنضج للنهاية بل تبقي نصف تسوية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة