تقرير: سائح إيطالي يقتل مهندساً مصرياً في مرسى علم

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-14
  • مشاهدة 3

لقاهرة - مباشر: قالت وزارة السياحة المصرية في تقرير، إن سائحاً إيطالياً تعدى بالضرب على مهندس مصري بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بالغردقة؛ مما أدى إلى وفاته.

وصرحت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، بأنه ورد إليها مساء أمس، تقرير من مكتب الغردقة يشير إلى قيام أحد السائحين بالتعدي بالضرب على أحد الأشخاص، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما؛ مما أدى إلى وفاته.

وبحسب البيان، كان السائح برفقة طفلتيه (6 سنوات و15 سنة) يقف على مارينا الفندق تحت الإنشاء فحاول المجني عليه إبلاغه بأن تواجده في هذه المنطقة ممنوع، فحدثت مشادة قام على إثرها السائح بالتعدي بالضرب على المهندس، وبمواجهة السائح، ويدعا ايڤان پاسكال مورو، اعترف بقيامه بالتعدي على المهندس.

من جانبه قال اللواء مصطفى انسي، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إنه بعد القبض على السائح تم تسليمه لضباط مباحث قسم شرطة مرسى علم.

من ناحية أخرى، أشار عماد فتحي، المستشار السياحي المصري في إيطاليا، أنه بناءً على تعليمات وزير السياحة، يحيى راشد، قام بالتوجه إلى مرسى علم والتواصل مع القنصل الإيطالي بالغردقة ألبرتو براتيني للوقوف على آخر المستجدات في الحادث، كما قام بالذهاب إلى الفندق للاطمئنان على الطفلتين.

وأضاف المستشار السياحي، أنه جارٍ التنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة والقنصلية الإيطالية بالغردقة، وأنه سيظل متواجداً بمرسى علم لحين الانتهاء من إجراءات سفر الطفلتين إلى إيطاليا في أقرب فرصة؛ وذلك حرصاً من الدولة على الحفاظ على السائحين الأجانب.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، إن الحملة الترويجية لمصر في السوق الإيطالية انطلقت، من خلال 13 قناة تلفزيونية محلية إيطالية ولمدة ثلاثة أسابيع، ثم تتبعها حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضح الدميري، أن هناك زيادة بنسبة 60% في أعداد السياحة الوافدة من إيطاليا خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017 مقارنة بالعام الماضي.

وقال إن هناك مؤشرات بزيادة حجم السياحة من إيطاليا إلى مصر خلال موسم الصيف المقبل، خاصة لشرم الشيخ ومرسى علم.

كان وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد، توقع في أبريل من عام 2016، انتعاش الحركة السياحية في مصر بحلول نهاية عام 2017، مع استهداف جذب نحو 10 ملايين سائح بنهاية العام المقبل.

وكشف في نهاية أبريل الماضي، ازدياد السياحة العربية بنسبة 38.8% في الربع الأول من عام 2017، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة