شارك هذا الموضوع

تقرير عن جوجل

  • الكاتب elyazid ismaili
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-12
  • مشاهدة 2

Image title


هي إحدى الشركات العامّة، و هي شركة أمريكية، تربح من العمل في الإعلان المرتبط من خلال اشتغالها بالبحث على شبكة الإنترنت من قبل مستخدمين هذه الشبكة بشكل رئيسي ومن خلال مبيعاتها من منتجاتها المختلفة.

كيف بدأت جوجل عملها


 في العام 1996 ميلادية بدأت شركة جوجل عملها على هيئة مشروع بحثي من قبل شخص يسمى " لاري بيدج " بالتشارك مع زميله " سيرجي بيرن "، ولقد كان هذا المشروع رسالة الدكتوراة الخاصة بهما، حيث عمل هذا الشخصان على تطوير محرك البحث، والذي يوفر النتائج لكل من طلب بحثاً في مجال معين، عن طربيق تحليل مواقع الويب كلها، وإيجاد النتائج وترتيبها لتظهر في الناهاية أما المستخدم، كما وأطلقا على هذا المحرك اسم " BlackRub "، و أول استخدام لمحرك البحث هذا كان عن طريق موقع الإنترنت الخاص بجامعتهما جامعة ستانفورد، ثم وفي عام 1997 ميلادية تم تسجيل الملكة الفكرية للموقع الإلكتروني ومحرك البحث Google.com.

متى تم تأسيس شركة جوجل


 في عام 1998 تم تأسيس شركة جوجل، بمبلغ اجمالي استطاعا جمعه يتجاوز المليون دولار، وفي العام التالي، انتقل مقر الشركة إلى مدينة بالو أولتو في ثم بعد ذلك أخذت بالتوسع التدريجي، إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم. حيث تهيمن اليوم شركة جوجل على العديد من المجالات من بينها مجال الويب، حيث ينال هذا المجال نصيب الأسد من اهتمام هذه الشركة.

منتجات جوجل


 تتنوع منتجات جوجل بشكل كبير جداً اليوم، حيث استطاعات أن تهيمن علاى عدد من الشركات الصغيرة إضافة إلى تطويرها للعديد من التطبيقات الهامة و المتنوعة والمتعددة، فمن أهم الشركات التي سيطرت عليها جوجل وضمتها إليها شركة Key hole والتي طورت من خلالها برنامج Earth Viewer والذي أصبح فيما بعد باسم Google Earth كما أنها سيطرت على شركة JotSpot وهي الشركة التي ابتكرت تقنية الويكي Wiki كما أنها استطاعت ضم شركات أخرى مثل DoubleClick و شركة Postini وشركة Grandcentral.

كما استطاعت شركة جوجل تطوير منتجات متعدّدة مثل جوجل كروم Google Chrome وهو متصفح الإنترنت الشهير، إضافة إلى تطويرها لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها و هو جي ميل Gmail الواسع الانتشار، و موقع تصفح الفيديوهات الأوسع انتشاراً Youtube وخدمة جوجل للترجمة Translate.google.com و خدمة خرائط جوجل واسعة الانتشار Google Maps. إلى ذلك يتبع نظام أندرويد Android إلى إدارة شرك جوجل، وهو النّظام الأوسع استخداماً بين مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري