تكبير الثدي (الصدر)، نصائح وتمارين ووصفات طبيعية

  • الكاتب Ahmed Mahmoud
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-24
  • مشاهدة 23

Image title


لكل فتاة أو سيدة تعاني من مشكلة صغر حجم الثدي أو اختلاف احدي الثديين عن آخر، نقدم لها اليوم في مجلة عالم المرأة الموضوع الشامل علي تكبير الثدي (تكبير الصدر) بجميع الطرق الطبيعية والتمارين الرياضية المتخصصة والوصفات الغذائية المساعدة لتجميل الصدر لكي تستطيع كل فتاة أو سيدة الإلمام بالموضوع بشكل كامل ومن ثم تتمكن من اختيار الطريقة المناسبة لزيادة حجم ثدييها عن الحجم الطبيعي الأمر الذي سيعود بالفائدة بشكل عام علي الحالة النفسية والمظهر الجمالي للسيدة أو الفتاة. لكن يجب التأكيد في البداية علي ضرورة الانتباه لوضعية الوقوف بحيث يبقي ظهرك مفرود ومستقيم بصورة دائمة فهذا الأمر يساعد علي تحسين فعالية التمارين، والعكس صحيح فقد تخفي الوقفة السيئة جمال صدر صاحبتها.

جدير بالذكر هنا أيضاً أن تكبير الصدر أو تكبير الثدي ليس دليلاً كافياً علي الجمال، وإلا فإن هناك العديد من الوصفات والخلطات المنتشرة علي شبكة الإنترنت بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة والتي لاقت عدد منها النجاح مع سيدات، لكن بالإضافة إلي أضرار بعض هذه الوصفات المحتملة، فإنها قد تؤدي إلي ترهل الثدي وهذا ما لا نريده. بل نريد ثديين متطابقين يتمتعان بالمرونة والمتانة والشد، لكن كل ما في الأمر أننا نريدهم أكبر من حجمهم الطبيعي بأكثر طريقة طبيعية وآمنة وسريعة. متمنين أن ينال الموضوع علي إعجابك وأن تستفيدي منه في تجميل الصدر وتشاركيه مع من يهمها الأمر لتعم الفائدة.

أ‌) دور الغذاء في تكبير الصدر:

الهدف من استخدام الغذاء للمساعدة علي تكبير الصدر هو كون بعض العناصر الغذائية تساعد علي تكبير الثدي من خلال تحفيز الجسم علي إنتاج هرمونات معينة تدعم نمو الثديين بدون جراحة مثل الأحماض الأمينية خاصة إذا كان ذلك في فترة النمو. ويمكن من خلال المواظبة علي تناول هذه الأحماض بجانب التمارين الرياضية المتخصصة والرياضة بشكل عام أن يتم احداث فارقاً كبيراً بشكل طبيعي وآمن 100%.

وتتمثل الأحماض الامينية في الآرجنين، ليسيين والجلوتامين وهي في هرمون النمو الذي يعمل علي تسريع نمو الصدر إلي 3 أضعاف معدل نموه الطبيعي، وليس 3 أضعاف حجمه. وبالإضافة إلي ذلك فإن الأحماض الامينية تعمل علي إبطاء عملية الشيخوخة وتساعد علي حرق الدهون حيث تزيد من عملية الأيض كما ذكرنا في مواضيع سابقة.

بالإضافة إلي ما سبق فإن هناك أطعمة أخري تساعد علي تكبير حجم صدرك مثل التي تتميز بغناها بفيتامين E كالخضروات ذات الأوراق الخضراء، وفيتامين A و C وحمض الفوليك التي تتوافر بكثرة في الفاصوليا والعدس والبازلاء وبذور الشمر، وهي أطعمة لها تأثير مشابه لتأثير الاستروجين. وزيت التوت الذي يحفز علي تقليل عملية اضمحلال أنسجة الثدي. وبجانب كل ما سبق يجب التأكيد علي أهمية شرب الكثير من الماء باليوم، خاصة علي الريق في تحسين عملية البناء وطرد السموم من الجسم وترطيب البشرة.

ب‌) تمارين تكبير الثدي وتدليك الصدر:

الغرض الرئيسي من عمل هذه التمارين هو بناء عضلات الصدر التي هي تحت الثدي، والتي بدورها تعمل علي رفع الصدر وجلعه ليس فقط يبدو أكبر حجماً، لكن أيضاً يبدو أفضل قواماً وصلابة ومظهراً.

1- تمارين الضغط والاستلقاء: حيث ثبتت فعالية تمارين الاستلقاء والضغط في تكبير مظهر الصدر ببناء عضلاته بشكل جيد شرط موازنة الجسم علي الكفين والركبتين مع المحافظة علي كون الجسم مستقيم مع الركبتين، والمحافظة علي الوجه متجهاً نحو الأرض بحيث يكون العمود الفقري مستقيم، ومحاولة المحافظة علي توازن الجسم علي الأرض من خلال ثني المرفقين ومحاولة تكرار عملية الدفع شرط عدم ملامسة الصدر للأرض.

2- تمرين الفراشة: حيث يتم الجلوس علي كرسي ورفع أثقال وزنها يتراوح ما بين 3 إلي 5 كيلوجرامات، في ظل أن يكون الظهر بوضعية الاستقامة وبحيث تكون اليدين إلي جانبك، ومن هذه الوضعية قومي برفع يديك بصورة بطيئة حتى تصلي إلي مستوي كتفيك ومن ثم تنخفضي ببطء مجدداً. ويجب تكرار هذا التمرين 3 مرات باليوم علي أن تكون كل مرة عبارة عن 5 : 7 عدات.

3- تدليك الثدي: هذا التمرين بالإضافة إلي كونه يساهم بشكل واضح في تكبير الثدي إلا انه مفيد للغاية في تجميل الصدر وتحسين مظهره، بحيث يجعله أكثر امتلاءً وأكثر صلابة. بحيث يقوم هذا التمرين بتدعيم الخلايا المحيطة بالثدي وليس الصدر فقط ما يعمل علي إبرازه وجعله أكثر جاذبية ومرونة. كما أن الأطباء يشيرون إلي أهمية المواظبة علي مثل هذه التمارين لكونها تساعد علي إخبارك بوجود أية تكتلات أو شيء غريب بثدييك ولو كانت صغيرة للغاية، فضلاً عن كون هذه التمارين تعمل علي إذابة الندب الناتجة عن العمليات الجراحية وتحفيز الجهاز الليمفاوي. ويفضل أن يكون تمرين تدليك الصدر بعد الاستحمام.

4- الضغط علي الصدر: من الهام أيضاً المواظبة علي إتباع هذا التمرين الذي يعمل علي تدعيم عضلات الثدي ما يساعد علي بناء مظهر وقوام الثدي ومكافحة ترهله، وتتم ممارسة التمرين من خلال الوقوف أمام جدار في وضعية فرد الظهر وتمديد اليدين مع الضغط عليها مقابل الجدار بأقصى سرعة، ويكرر هذا التمرين 10 مرات يومياً للحصول علي أفضل نتيجة.

5- تمارين إضافية: هناك بعض التمارين الإضافية التي يمكن أن تساهم بشكل كبير في تحسين دور التمارين السابقة ومن أهمها:

الاستلقاء علي البطن في ظل ثني الركبتين وتقاطع الكاحلين، وبحيث تضعي يديك مقابل كتفيك وتحاولي شد عضلات صدرك وبطنك والارتفاع إلي اعلي.

التمرين الثاني ثني المرفقين بجانب الصدر ووضع اليدين علي الوركين وشد عضلات الصدر قدر المستطاع فهذا التمرين يساهم في بناء الكتلة العضلية أسفل الصدر، ليس فقط لتكبيره بل أيضاً بهدف تجميل الصدر وتحسين مظهره.

والتمرين الثالث هو وضع كفات اليدين متقابلتين أمام الصدر مع الضغط عليه بأقصى قوة لمدة 5 ثواني في كل ضغطه وهكذا، بحيث يتم تكرار التمرين 10 مرات.

ج) تكبير الصدر باليوجا:

قد يكون هذا غريباً بعض الشيء، لكن تؤكد الممارسات لهذا التمرين علي فعاليته في تكبير الثدي وأيضاً تجميل الصدر بشكل كبير، حيث أن اليوجا توسع عضلات الصدر وتبرزها لأعلي. فضلاً عن مساعدتها في شد الجسم وتعزيز ثقة المرأة في نفسها. فهي ليست مجرد تمرين وإنما هي وسيلة لإنتاج طاقة فيزيائية عاطفية وروحانية أيضاً.

د) خلطات ووصفات تكبير الثدي:

هناك العديد من الخلطات والوصفات المنتشرة التي من الممكن أن تساهم في تكبير حجم الصدر بصورة طبيعية ومن دون الحاجة لاستخدام أي مستحضر كيميائي، فضلاً عن كون جميع مقاديرها متوافرة بكل منزل تقريباً ولسنا في حاجه لإنفاق الكثير من المال لإحضارها وأهمها وأكثرها انتشاراً هي:

1- خلط عسل النحل الطبيعي مع عصير البصل الطازج والكركم معاً لنحصل علي مزيج متجانس، ومن ثم استخدام الخليط في تدليك الثديين بصورة جيدة شرط ارتداء حمالة الصدر بعد تطبيق الوصفة وعلي مدار اليوم قبل الاستحمام.

2- ثمرة تفاح وملعقة بابونج وزيت اللوز الحلو وحبوب اللقاح في عمل خليط وتطبيقه كالمثال السابق.

3- زيت الصبار والعنبر والحلبة في عمل خليط متجانس وتطبيقها كما سبق.

4- هناك بعض الكريمات الطبية الطبيعية التي يمكن استخدامها شرط ضرورة استشارة الطبيب المختص عن النوع المناسب وكيفية تطبيقه وعدد مرات ذلك، كما يمكن استشارته في أخذ كبسولات تساهم في تحسين دور الغذاء في نمو الصدر بشكل أفضل.

أخيراً وقد عرضنا عليكي سيدتي أهم تمارين تكبير الثدي، وكيفية الحصول علي العناصر الغذائية المفيدة ليس فقط لتكبيره ونموه بشكل طبيعي، لكن أيضاً لتجميل الصدر وشده وجعله جذاب. فضلاً عن أهم الخلطات والوصفات الطبيعية التي ثبتت فعاليتها في تكبير حجم الصدر. وبالرغم من وجود طرق غريبة في بعض الثقافات للمساعدة علي تكبير الثدي مثل الضرب والمداعبة وما إلي ذلك لكنها تظل طرق غير مثبتة علمياً حتى الآن وليست هناك تجارب حقيقية في هذا الأمر يمكن الاعتماد عليها للنصح باستخدامها أو غيرها من الطرق والوصفات المنتشرة بالإنترنت. وفي مواضيع قادمة سنحاول جاهدين عرض جميع أنواع عمليات تجميل الصدر بعيوبها ومزاياها وتكاليفها ومتى نكون في حاجه للتفكير فيها فتابعينا.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة