تناول التين المجفف لمرضى السكري

  • الكاتب kennouche
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-22
  • مشاهدة 11

التين ملين طبيعي. تحتوي كل 3 قطع من التين المجفف على 5 غرامات من الألياف الغذائية، أي ما يعادل 20 بالمائة من الكمية الموصى بها يومياً. يعتبر التين المجفف مليناً طبيعياً يمنع الإمساك ويخفّف من مشاكل متلازمة القولون العصبي

إنقاص الوزن. تحتوي كل حبة من التين المجفف على 47 سعرة حرارية، لذلك يعتبر مثالياً لإنقاص الوزن، خاصة أنه غني بالألياف.

ضغط الدم. يسبب عدم توازن الصوديوم والبوتاسيوم إزعاجاً لمن يعانون ارتفاع ضغط الدم، لذلك يعتبر تناول التين المجفف وسيلة جيدة لعمل هذا التوزان كون التين غنياً بالبوتاسيوم. تحتوي كل حبة تين مجفف على 129 ملغ من البوتاسيوم و2 ملغ من الصوديوم.

صحة القلب والشرايين. التين المجفف غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تدمير الجذور الحرة، التي تهاجم بدورها الأوعية الدموية والشرايين. يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين خاصة أن التين يساعد على خفض الدم.

صحة العظام. إذا كنت ممن يتناولون التين المجفف مع أطعمة أخرى غنية بالكالسيوم يمكنك الحفاظ على عظام قوية، تحتوي حبة التين الواحدة على 3 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم للشخص البالغ.

الصحة الإنجابية. يحتوي التين المجفف على مجموعة من المعادن الهامة لتحسين الصحة الإنجابية والخصوبة، هي: الزنك والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد.

خيار جيد لمرضى السكري. لأن التين المجفف غني بالألياف، ويحتوي على سكر طبيعي، وتحتوي الحبة الواحدة على 2 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الحديد للشخص البالغ، يعتبر خياراً جيداً لمرضى السكري، بعد استشارة أخصائي التغذية. يساعد تناول التين المجفف على رفع مستوى الهيموغلوبين، وهو أمر هام لمرضى السكري

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة