توقعات أحوال الطقس السبت .. استمرار الأجواء الحارة نسبيا

  • الكاتب fouad rochdi
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-10
  • مشاهدة 4

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم السبت 11 مارس، أن يستمر الطقس الحار نسبيا بالأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل من الضباب بالقرب من السواحل المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح.

وستعرف الأقاليم الجنوبية مرور سحب عليا من حين لآخر، فيما ستكون السماء صافية إلى السحب بباقي المناطق الأخرى. كما ستهب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بالبوغاز والواجهة المتوسطية واللكوس والسهول وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 22 و27 درجة بالسواحل الشمالية والواجهة المتوسطية والريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 28 و33 درجة بالسايس والسواحل الوسطى ومنطقة سوس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و40 درجة بجنوب وغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة