شارك هذا الموضوع

جابر نصار: "اللى هيقولى الفن حرام هقوله أمك فى العش ولا طارت" يا كتكوتة؛

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال حضوره معرض التصوير الزيتى والمائى للفنان التشكيلى حسين نوح، بالمكتبة المركزية بجامعة القاهرة، إن المعرض متاح لكل طلاب جامعة القاهرة، للتفكر والتأمل، وأن يبدع فى تفكيره لاكتشاف معانى الصور، مضيفا "عشان اللى هيجى بعد كده يقول الفن حرام هقوله أمك فى العش ولا طارت".


‎وأوضح، أن مشكلة التطرف لا تحل بالقوة والعنف، بينما تحل بما يعرض على المسارح من فن هادف وواعى، مشيرا إلى أنه أصدر قرارا بإنشاء مسرح فى كل كلية، وخصص أموال الجامعة لذلك، مضيفا أن الجامعة تعمل على إنشاء أكبر دور للسينما فى الجامعة للانفتاح على الثقافة والفنون.

يذكر أنه شارك فى افتتاح المعرض عدد من الفنانين، ومنهم حنان مطاوع، فادية عبد الغنى، وأحمد عبد الوارث، بالإضافة إلى حضور عدد من قيادات الجامعة، والدكتورة أمانى رفعت، مديرة المكتبة المركزية الجديدة.

المعرض يضم 40 لوحة متنوعة ترصد لعدد كبير من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب والايتوال والسجاد بألوان متميزة، ويستمر حتى 25 من نفس الشهر، وأعرب نوح عن بالغ سعادته باستضافة صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض والذى يستمر لمدة سبعة أيام.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري