جربت تكون : ارتفاع جنوني لسعر الدولار فى السوق السوداء

     

Image title

الحديث فى الشارع المصري عن سعر الدولار مستمر خلال الفترة الأخيرة ، حيث يضع الشعب المصري أمله على إنخفاض سعر الدولار حتى يتم إنخفاص أسعار السلع الغذائية خلال الفترة القادمة ، ويأتى ذلك بعد بعض الأخبار المتدولة عن تراجع سعر الدولار فى البنوك المصرية فى الفترة الأخيرة.


    وحيث ارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء في ختام تعاملات اليوم الخميس، مسجلًا نحو 17.25 جنيهًا في ظهور قوي للسوق السوداء مرة أخرى، وذلك بعد موجة التراجعات الحادة التي شهدها الدولار في البنوك خلال الفترة الماضية، في ظل توقعات بارتفاع جديد بلغ نحو 1.25 جنيه خلال الـ24 ساعة المقبلة.

     وفي السياق ذاته استقر سعر صرف الدولار في البنوك مسجلًا 15.90 جنيهًا كأعلى سعر للشراء من خلال بنك مصرف أبو ظبي الإسلامي، و15.72 جنيهَا كأقل سعر للبيع من خلال بنك مصر، وهذا ما توقعه الكثير من الخبراء فى مصر على أن الفترة القادمة ستشهد إرتفاع كبير فى سعر الدولار فى السوق السوداء.

       والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تعانى منذ فترة طويلة بسبب إرتفاع سعر الدولار وبالرغم من القرارات التى تم إتخاذه من قبل الحكومة المصرية فى الفترة الأخيرة من تعويم الجنيه ومن القرض الدولى ، لم يتراجع سعر الدولار بشكل واضح .


ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة تضارب كبير فى سعر الدولار فى البنوك المصرية والسوق السوداء.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة