جرعة الكوكائين اليوم أصبحت من خلال تحميل مقاطع MP3 من على الانترنت !

  • الكاتب Sara Ramadan
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-10
  • مشاهدة 39

المصدر CNN العربية

كتبت سارة رمضان .. 

لم يعد استهلاك المخدرات اليوم مقصوراً فقط علي شمها أو مضغها أو تدخينها أو حقنها في الوريد ، وإنما تحول الفكر الانساني ليحول المخدر إلى مخدر الكتروني يُحدث نفس التأثير الذى يحدثه المخدر الطبيعي  .

لذا فنحن الآن أمام " المخدرات الرقمية " أو ما يُطلق عليها  Digital Drugs "  "

أو " iDoser  "

آلية عمل المخدرات الرقمية

وهي عبارة عن مقاطع نغمات يتم سماعها عبر سماعات بكل من الأذنين ، بحيث يتم بث ترددات معينة في الأذن اليمني علي سبيل المثال وترددات أقل إلى الأذن اليسرى

فيحاول الدماغ جاهداً أن يوحد الترددين في الأذن اليمنى واليسرى للحصول علي مستوى واحد للصوتين ، الأمر الذي يترك الدماغ في حالة غير مستقرة على مستوى الإشارات الكهربائية التي يرسلها .

فهي تعتمد علي تقنية قديمة تسمى " النقر بالأذنين " اكتشفها العالم الألمانى الفيزيائى " هينرش دوف " عام 1839 ، وقد تم استخدامها لأول مرة عام  1970 في مستشفيات الصحة النفسية لعلاج شريحة من المصابين بالاكتئاب الخفيف في حالة رفضهم للعلاج بالأدوية ، ولذا يتم العلاج عن طريق تذبذبات كهرومغناطيسية ، لوجود خلل ونقص في الماد ة المنشطة للمزاج

حيث يتم ذلك عن طريق استحداث الخلايا العصبية لإفرازها تحت إشراف طبى ، بحيث لا تتعد عدة ثوان ، ولا تستخدم أكثر من مرتين يومياً .

Image title

أنواع المخدرات الرقمية

هناك ترددات لكل نوع من المخدرات ، مثل الكوكائين وميثانفيتامين المعروف باسم " كريستال ميث " وغيرها الكثير .

فهناك أنواع تدفعك للهلوسة وأخرى للاسترخاء وغيرها للتركيز وهكذا .

وللحصول علي المفعول التام للمخدر ، يقول البعض انه لابد من الاسترخاء الكامل وتغطية العينين ، وهناك من يطلب شرب الماء قبل الاستماع وغيرها من الشروط التي قد تصل إلي المبالغة في بعض الأحيان .

Image title

مدى تأثيرها

انقسم من قاموا بتجربة هذا النوع من المخدر ، فمنهم من يقول أنها ذات فاعلية كبيرة إذا التزمت بشروط سماعها ، وآخرون أكدوا أن لا تأثير لها بل علي العكس يعانون من آلام في الرأس و الأذنين بعد الانتهاء من سماع المقطع .

هناك مواقع متخصصة تقوم ببيع هذه المقاطع علي مواقع الإنترنت مقابل القليل من الدولارات ولا توجد رقابة رسمية أو حظر لمثل هذه النغمات ، بالإضافة لإمكانية الحصول عليها عبر موقع يوتيوب بشكل مجانى .

لذا علينا اتخاذ خطوات سريعة لتطوير قانون يجرم استخدام مثل هذه المخدرات وتطبيق توعية مناسبة ومبكرة للشباب واستهداف المدارس والجامعات ، والتواصل مع الأسر لفرض الرقابة الذاتية علي الأبناء .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة