جسر بري يربط السعودية بمصر.. والسيسي: بإسم الملك سليمان

Image title


كتب :- جورج سامي ــــ نبض الجماهير 


أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إنشاء جسر بري بين السعودية ومصر عبر البحر الأحمر؛ فيما اقترح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إطلاق اسم الملك سليمان على الجسر.

 وسوف يتموضع حجر الاساس 2 يوليو المقبل 


وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمة له عقب لقائة بالرئيس المصري قبل: الجسر البري بين مصر والسعودية سيرفع التبادل التجاري بين البلدين والجسر منفَذٌ دولي للمشاريع الواعدة بين السعودية ومصر.

 

وأضاف الملك: أتقدم بالشكر للرئيس السيسي والشعب المصري على حفاوة الاستقبال، وزيارتي لمصر تأتي تعزيزاً للعلاقات التاريخية بين البلدين، والزيارة تصبّ في مصلحة التعاون المشترك ودعم الأمن والسلام.

 

ومن جهته قال السيسي: هذه الزيارة تأتي توثيقاً للعلاقة بين البلدين وترسي أساساً للشراكة الاقتصادية بينهما، والتنسيق مع السعودية يمثل نقطة انطلاق حقيقية لحل المشكلات في المنطقة، والعلاقات الراسخة بين السعودية ومصر ستمكننا من مواجهة التحديات والتهديدات المستقبلية.

 

وأضاف الرئيس المصري: 90 مليون مصري يرحب بكم، ولا ننسى يوماً مواقفكم النبيلة ودوركم في مواجهة العدوان الثلاثي على مصر عام 1956م، والمنطقة العربية والإسلامية تمر بمرحلة دقيقة والتنسيق المصري - السعودي يعد نقطة انطلاق لعبور هذه المرحلة.

 

 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة