جماع الأموات

  • الكاتب mohanadfarahat
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-05
  • مشاهدة 9

جماع الأموات (نيكروفيليا) هو انجذاب جنسي إلى الجثث، ويصنف على أنه أحد أنواع الانتكاس النوعي بحسب الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات النفسية. قام الباحثان روزمان وريزنك (1989) بإجراء دراسة على 34 حالة نيكروفيليا وقد ظهر بأن دوافع هذا السلوك كالتالي: الحصول على شريك غير قادر على الرفض او المقاومة (68%)، الاتحاد والتواصل مع شريك جنسي سابق (21%)، الانجذاب الجنسي نحو الجثث (15%)، التغلب على الانطواء والانعزالية (15%)، تقوية الثقة بالنفس عبر التحكم بـ “أشخاص” لا يملكون القدرة على المقاومة (12%).

تاريخ

تشير المكتوبات التاريخية لوجود النيكروفيليا في تاريخ مصر القديمة. ويذكر هيرودوت في كتاب تاريخ هيرودوتسبأن المصريون القدماء كانوا يتركون النساء الجميلات متوفيات ل "ثلاثة أو أربعة أيام" قبل منحهم إلىالمحنطون للحد من الرغبة في الجماع مع الجثة.

في مثال حديث، جيفري دامر كان قاتل متسلسل يعاني من النيكرفيليا. من اجل ان يشعر بالاثارة كان يقتل ضحاياه قبل ان يمارس الجنس معهم. قال دامر بأنه كان يقتل ضحاياه فقط لأنهم ارادوا الرحيل بعد ممارسة الجنس غاضبين منه بسبب تخديره لهم.[1] حالة دامر تتوافق مع الرغبة في "الحصول على شريك غير قادر على الرفض او المقاومة" لوفقاً لدراسة روزمان وريزنك.

الناحية الدينية

ذكرت تقارير بأن رسوم تمثل النيكروفيليا وجد معروضة على بعض آثار حضارة الموشي. وذكرت أيضاً بأنها أُعتبرت كطريقة من طرق التواصل مع الموتى.[2]


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة