حادث أسمنت أسوان يسلط الضوء على القصور فى إجراءات السلامة بالمصانع والشركات

  • الكاتب ..
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-09
  • مشاهدة 5

كى لا تتكرر المأساة ............

حادث أسمنت أسوان يسلط الضوء على القصور فى إجراءات السلامة بالمصانع والشركات


أعلنت وزارة القوى العاملة عن عقد اجتماع برئاسة الوزير محمد سعفان الخميس 9 سبتمبر بديوان عام الوزارة، يحضره بعض رؤساء مجالس إدارات شركات الاسمنت، وممثلين عن غرفة صناعة مواد البناء، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء، لمناقشة رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية بجميع المنشآت.

وجاء الإعلان عن عقد هذا الاجتماع إثر وقوع حادث مروع يوم الأحد 23/7/2017 في مصنع أسمنت أسوان بالكيلو 110 بطريق أبو سمبل أسوان، أسفر عن وفاة 3 من العاملين بالمصنع ووقوع عدد من الإصابات.

وتختص وزارة القوى العاملة بمتابعةإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت من خلال الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة وفروعها المنتشرة بكافة المحافظات، لضمان عدموجود أي قصور قد يعرض حياة العاملين للخطر، كإجراء استباقى لتلافى وقوع مثل هذه الحوادث التي ينجم عنها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وكان سعفان قد أعلن خلال حواره مع "برنامج كلام تانى" على قناة دريم الفضائية ضرورة توافر شروط معينة لإجراء عملية الصيانة في مصانع الأسمنتمن بينها:

  • - توفر درجة حرارة معينة قبل دخول عمال الصيانة للموقع.

  • - توفير ملابس وقاية كاملة لحماية العامل أثناء إجراء الصيانة.

  • - تواجد مفتشى السلامة والصحة المهنية التابعين للوزارة أثناء عملية الصيانة.

ويعد الحادث بمثابة جرس إنذار لمراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، وتفعيل إجراءات التفتيش والرقابة من الجهات المعنية، للتأكد من التزام المنشآت بالمعايير اللازمة لتفادى تكرار وقوع مثل هذه الحوادث المروعة.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة