حسن شحاتة : هذا هو شرطى الوحيد لتدريب الزمالك

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-24
  • مشاهدة 222

اجرى حسام على بموقع سوبر كورة حوار مع المعلم حسن شحاتة 

حينما يُذكر أسم حسن شحاته، تخطفنا الذكريات الى الجيل الذهبي من اللاعبين، حينما كان المعلم ينافس الخطيب لتقديم كرة القدم للجماهير المصرية في أبهي صورها، وواصل شحاتة ذكرياته الجميله مع المصريين حينما صنع وقاد واحداً من أفضل اجيال الكرة في مصر، وحقق معه 3 بطولات قارية، وكان قاب قوسين أو أدني من الوصول بالفراعنة لكأس العالم 2010.

المعلم اختص سوبر كورة، بحوار عن الواقع والذكريات، وقصص التحدي والألم، وكيف تحول من مشجع الى رمز وإيقونة سطرها التاريخ في المنتخب والزمالك .

كابتن حسن... ما تقيميك لتجربتك مع فريق بتروجت حتى الآن؟

تجربة جيدة ، وافقت على خوضها لأني عاشق مهنه التدريب إضافة الى الرغبة الشديدة التى وجدتها من جانب مسئولي بتروجت فى وجودي، ووجود فترة توقف للدوري أكثر من شهر بسبب البطولة الأفريقية، فلا أفضل تولى مسئولية أى فريق فى منتصف الموسم، نحاول حاليا تطوير الجوانب الفنية والبدنية للاعبين للوصول لمركز متقدم والمشاركة فى البطولات الافريقية الموسم المقبل.

 

تردد مؤخرا تلقيك عدد من العروض الخارجية؟

العروض متواجدة فى كل وقت، وتلقيت قبل البطولة الأفريقية عروضا من أكثر من منتخب، ولكن دائما ما أختار الأفضل والمناسب لي، وأحياناً أخرى يتدخل البعض لإجهاض العروض المقدمة لى، ولكنى متواجد حاليا فى بتروجت، وتركيزى منصب على تقديم نتائج متميزة فى الدور الثاني.

 

وماذا عن نادي الزمالك؟

الزمالك بيتى، صنع أسمى ولست بعيداً عن نادي الزمالك، شهادتى فيه مجروحة، وأرفض أن يزايد على أحد، أو ينشر أى أخبار مغلوطة فى هذا الأمر، فقد عرقنا وتعبنا من أجل إسعاد جماهير القلعة البيضاء العظيمة ومستعد لخدمته إذا طلب منى ذلك.

نصور؟

غير حقيقي، علاقتى بالمستشار جيدة، وعندما يتعلق الأمر بنادي الزمالك يجب نسيان اى جوانب شخصية، ولكن دائما ما يتم طرح أسمي عقب أى إخفاق، وكل ما ارغب فيه اننى عندما أعود لقيادة الزمالك من جديد، أن تكون التجربة من بداية الموسم حتى استطيع تطبيق فكري، وتحقيق النجاح الذى يسعد الجماهير، فوجودي فى الزمالك أمر طبيعي ولكن الأهم هو أن نتواجد لتحقيق بطولات.

 

من وجهه نظرك ما سبب تذبذب نتائج فريق الزمالك فى الوقت الحالي؟

لا يوجد فريق فى مصر يمتلك لاعبين متميزين مثل لاعبي نادي الزمالك، ولكن امكانيات اللاعبين الفنية الكبيرة تدفعهم للعب الكرة بطريقة فردية، وغياب الجماعية، لو ادي لاعبي الزمالك كرة جماعية لن يقف اى فريق امامهم.

 

هل حسم النادي الأهلى بطولة الدوري؟

بالطبع لا، فماذا الدور الثانى فى بدايته وجميع الفريق تقدم مستوي متميز ولن يتم حسم الدرع الأن.

 

رايك فى فريق الأهلى ؟

الأهلى يلعب كرة جماعية لا تشعر بغياب اى لاعب، ويقدم الفريق نتائج متميزة فى بطولة الدوري والبطولة الأفريقية.

 

وماذا عن منتخب مصر؟

لا أفضل الحديث كثيرا عن منتخب مصر، فشهادتي مجروحة، سواء فى حال النقد أو الاشادة، ولكن بالتأكيد منتخب مصر حقق انجاز كبير بالحصول على المركز الثاني فى أمم افريقيا، ويجب غلق الملف والتركيز فى المستقبل مثلما كنا نفعل من قبل.

 

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

لا أحب أن أقول الصعود للمونديال أمر مضمون، فقد وصلنا الى 85 % من الهدف المطلوب، واتمنى استكمال المشوار لاسعاد الجماهير المصرية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة