حصاد يفرض على المدرسين الاهتمام بالهندام والأناقة

  • الكاتب nabil casawi
  • تاريخ اﻹضافة 2017-07-27
  • مشاهدة 13

وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، محمد حصاد، مذكرة إلى كافة الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية، تقضي بـ «ضرورة الحرص على الاهتمام بالهندام وأناقة المظهر».

واعتبرت المذكرة، التي يتوفر الموقع على نسخة منها، أن «الاهتمام بالهندام يعتبر عنصرا أساسيا من العناصر التي تساهم في تعزيز المكانة الاعتبارية لحاملي رسالة التربية والتكوين، وكذا ترسيخ مكانة المنظومة التربوية وموقعها داخل المجتمع، فضلا عن أنه يساهم في تحسين جاذبية المدرسة العمومية، وفي تحبيبها في نفوس التلميذات والتلاميذ ».

واقترحت المذكرة على الأطر التربوية، ارتداء « وزرة بيضاء » بالنسبة للأطر التربوية الملكفة بمهام التدريس بالمؤسسات العمومية، أثناء تأديتهم للحصص الدراسية، «على غرار مجموعة من المهن النبيلة بقطاعات أخرى، وفي ذلك حفاظ على هندامهم، وتوقير لشخصهم، وقدوة للتلميذات والتلاميذ في ارتداء اللباس المدرسي الموحد، وأيضا احترام للنظام المدرسي ».

وأشارت الوزارة، أن «هذه المقتضيات، إن كانت تعني في المقام الأول الفاعلات والفاعلين التربويين والإداريين بالمؤسسات التعليمية، فهي موجهة كذلك إلى باقي موظفات وموظفي الوزارة في مختلف المواقع والمؤسسات الإدارية »، داعية «المسؤولات والمسؤولين إلى تعميم فحوى المذكرة على جميع الموظفين والموظفات وكذا اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضياتها وبتحقيق الغاية

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة