حقيقة الطلب القطري بمنع دخول المصريين إلى أراضيها.. ورد حاسم من حكومة شريف إسماعيل

حقيقة الطلب القطري بمنع دخول المصريين إلى أراضيها.. ورد حاسم من حكومة شريف إسماعيل


ساد توتر في أروقة الحكومة المصرية، في أعقاب صدور دعوة قطرية، نسبتها إحدى المواقع المصرية بالخطأ إلى مسؤول قطري، وتطالب بمنع دخول المصريين إلى قطر، لتسارع الحكومة المصرية، عبر متحدثها الرسمي، إلى نفي ما تردد حول منع دخول العمالة المصرية إلى قطر.


وجاءت البداية مع تغريدة منسوبة إلى المواطن القطري، الذي يمتلك حسابا على موقع "تويتر"، باسم "ابن راشد آل خاطـر"، قال فيها: "قطر تمنع استقدام المصريين إلى أراضيها بأي نوع تأشيرة.. قطر صبرت على قذارة الحكومة المصرية كثيرا، وتوجيهها للإعلاميين.. والآن جاء وقت الحزم".

وانتشرت هذه التغريدة في أوساط الإعلام، منسوبة إلى وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة القطري، سلطان بن راشد الخاطر، إذ اعتبرها البعض دعوة قطرية رسمية إلى منع دخول المصريين إلى قطر من قبل هذا المسؤول رفيع المستوى في الحكومة القطرية.

وتعاملت الحكومة المصرية مع هذه الدعوة، على محمل الجد، وخرج وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نافيًا "الأخبار المتداولة عن منع قطر استقدام العمالة المصرية"، مؤكدا أن مصر لديها 150 ألف عامل بقطر، ويعاملون بشكل جيد، قائلا: "لدينا مستشار عمالي يتابع أمور المصريين بها".

وأضاف سعفان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك عندنا"، عبر فضائية "المحور"، أنه استقبل وزير العمل القطري، لتأكيد حماية حقوق العمالة المصرية، وبتعهد شخصي منه.
وعاد المواطن القطري، ابن راشد آل خاطـر، إلى التغريد مجددًا، لكن ساخرًا هذه المرة من الإعلام المصري، إذ قال: "من غباء الإعلام المصري.. ينسبون تغريدتي إلى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة".


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة