حكم تاريخي بمصرية تيران وصنافير . . وصمت رهيب من الجانب السعودي

  • الكاتب Alaa Abdulrehman
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-09
  • مشاهدة 7

بعد صدور الحكم التاريخي من المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي بمصرية جزيرتي تيران وصنافير وانقلب الشرق الأوسط رأسا علي عقب وأصبحت قضية الجزيرتين حديث الساعة في المنطقة العربية والعالم بآسره . ونجد اصوات علت في كلا الدولتين بعد صدور الحكم ففي مصر نجد فرحة عارمة من اغلبية الشعب المصري بالتهليل والتكبير ابتهاجا بهذا الحكم التاريخي وعلي الجانب الآخر نجد أصواتا علت في السعودية ايضا تندد بهذا الحكم القضائي وتلعن وتسب في الرئيس السيسي والجيش والشعب المصري ومنها علي سبيل المثال ما شنه الدكتور السعودي عمر الراجحي مستشار المركز الأوروبي العربي لمكافحة الإرهاب والإستخبارات في برلين من هجوم حاد علي القضاء والشعب المصري ووصف القضاء المصري بالفاشل ونعت الشعب المصري بالشحاذ بل وطالب في عدة تغريدات له بفتوي تبيح قتال الجيش المصري علي أنه جيش محتل .

وكتب الراجحي ايضا في حسابه الشخصي علي تويتر عدة تغريدات قال فيها تيران وصنافير جزر سعوديات وسنسترجعها منكم بالدم يابتوع الطعمية ياشحاذين ونطلب فتوي من علمائنا بقتل الجيش المصري علي أنه جيش محتل لأرض سعودية وتيران وصنافير مصرية في احلامكم ياشعب الكشري نحن نعرف كيف نسترجع أرضنا بالسيف الأملح منكم يامحتلين .

ولا ننسي أيضا المشادة السعودية الإماراتية الشهيرة علي تويتر والتي بدأت بتغريدة لعبد الخالق عبد الله أستاذ العلوم السياسية الإماراتي طالب فيها بضرورة احترام احكام القضاء .

وأثارت التغريدة سخط مشاهير السعودية على "تويتر"، متسائلين عن موقف عبد الخالق من الجُزر الإماراتية التي تحتلها إيران.

وتساءل الداعية السعودي عوض القرني: "لو حكمت محكمة إيرانية بأن الجزر الثلاث إيرانية هل يجوز لأي خليجي أن يقول.. "يجب احترام قرار القضاء"؟، أما كان يسعك السكوت؟"

وتابع الكاتب السعودي تركي الشلهوب: "لو القضاء الإيراني حكم أن جزركم "إيرانية" هل ستحترم قضاءهم؟، طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى أولى باهتمامك، يا دكتور الغفلة".

وأضاف الكاتب السعودي خالد العلكمي: "نفهم من هذا أنك، كمواطن إماراتي، متنازل عن الجزر الإماراتيه المحتلة، طالما قضاء إيراني حكم بإيرانيتها؟".

هذا الحكم سيترك تداعيات سلبية للغاية علي العلاقات بين مصر والسعودية خاصة ان هناك خلافات آخري بين البلدين فيما يتعلق بعدد من الأزمات الإقليمية أبرزها سوريا واليمن .

وأنا أقول لهذه الأصوات التي تعلوا من الجانبين بأن العلاقة الإستراتيجية بين مصر والسعودية يجب ألا تتأثربأي نزاع علي الحدود ولكن يجب ان يحكم هذا النزاع مايسمي بالمصالح العربية المشتركة وتبادل المنفعة بين البلدين .

وأرجو من الطرفين أن يتحابوا ولا يشمتوا أعدائنا فينا فإيران تنتظر مثل هذا التناحر لتنقض علي أرض الحرمين وإسرائيل وأمريكا علي مصر ويسيطروا علي كل شيء وتنتهي أمة العرب فلنتفكر قليلا ونتعظ ونتعلم .

فمصر للسعودية والسعودية لمصر ولا يوجد ثالث بعونا للدولتين .

وأخيرا وليس بآخر بأن قبل هذه الفترة بقليل لم يكن أحد يسمع أو يعلم أو يعرف عن تيران وصنافير فلماذا الأن كل هذا التناحر فلتبقي تيران وصنافير في الكتمان والنسيان كما كانت من قبل وتبقي مصر للسعودية والسعودية لمصر وأنا وأبن اخويا علي أبن عمي وأنا وأبن عمي علي الغريب . وتحيا مصر والسعودية إلي يوم الدين !!!!!

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة