حوّاله على مفلّس وتبرير للفشل وتعليقه على الغير !!


بقلم : قيس المعاضيدي
كل قائد عسكري أو رئيس دولة أو أي من يتحمل مسؤولية إدرة مجموعة أو منظمة أو رب روحي لطائفة من الناس يجب عليه أن ينظر في مصلحة الناس أو المجموعة التي يتولى قيادتها .وأن يتحمل كل ما يقع عليها من مخاطر وأضرار واعتداء .لأ نه يتمتع بكل الصلاحيات للتحكم بها , وله أيضاً الحكم وفض النزاعات والخصومات بين الناس . وله التصرف بأموال الناس وأرواحهم يساعده في ذلك وكلاء ومساعدين ونواب وقادة ميدانيين ومستشارين ورجال سياسة ورجال دين , وكل قرار يصدر ليس هو من أوجده وإنما وضع من قبل متخصصين ونظّمه آخرين ودرس من نواحي مختلفة وأخيراً التوقيع النهائي بيد السلطان أو الرئيس أومن بيده السلطة العليا لإصداره حتى يكون ملزم التنفيذ من قبل الآخرين . هذا في حالة إذا الحكم شورى أو(ديمقراطي) أما إذا كان في حالة كان الحاكم من ينفرد بالحكم والقرار (الديكتاتورية) وسواء كان من هذا أو من ذاك يتحمل من بيده السلطة تبعات ذلك وليس له الحق في التنصل من المسؤولية ويرميها على الآخرين ومن يعمل ذلك فهو كمن عمل حوّالة على مفلّس. ويوجد من يبرر له فعله بوجود الإعلام الفارغ وحاشيته ومن يفتي له ووعاظه حيث يقولوا أن الأمور قد خرجت من يده .ولا أحد يطيعه وتخاذل الباقين عن تطبيق فتوى وكل ذلك وأنه يعلم أنه غير كفوء وغير صائب بقراراته ورغم ذلك لم يتنازل لمن هو أكفأ منه...!! لأن ببقائه في الحكم فيه خدمة للفاسدين والمغرضين وأصحاب الأفكار المنحرفة . وإلا ما ذا نسمي الحالة عندما يدخل العدو ويحتل أراضي الدولة ويقال عنه أنه تفاجئ كما حدث في الخلافة العباسية كما ذكر ابن الأثير في (الكامل 10 / 316) عندما دخل المغول التتار وأحتل الأراضي في العباسية وحاصر الخليفة ويقول عنه أنه تفاحىء بالتتار !!!
وذكر صاحب الكامل أيضاً عندما أساء شخصين للناس وعانى الناس منهم ما عانوا ومعلوم من يقف ورائهم ورغم ذلك لم يبدِ (الحاكم الظاهر بن صلاح الدين ) ضدهم أي شيء . فيأتي ابن تيمية ويبرر له ويقول بأنه لا يعلم أو لم يوصل له أحد ذلك الخبر!! يحدث ذلك لأن بجانب كل حاكم أو قائد يوجد من يوسوس له ويدلس ويبرر ويغطي على مساوئه وصورته القبيحة . وفي المقابل يرمي أوساخه على الناس السذج والفقراء والمعدمين ومن يعاديه وهناك حكمة تقول(إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر) . فلو نجح في قراره نسب لنفسه ذلك الفعل وضخمه الإعلام وهي قمة الأنانية والتكبر.
ولنا شواهد على ذلك في الماضي والحاضر فسنتناول الحاضر وبعدها من الماضي .فعند دخول الدواعش واحتلال الموصل في العراق قال أصحاب الأبواق الفارغة من أتباع التدليس وتيمية الفكر والسياسة أن القائد تفاجئ بذلك !! بربكم أيها الأحرار قائد عام للقوات المسلحة لا يعلم بأن جيشه محاصر من قبل مجموعات إرهابية ومليشيات مجرمة ؟؟ويأتي أولاد ابن تيمية الإعلاميين ويرمي الفشل على الأبرياء العزّل!!
وفي الماضي وتحديداً في الدولة العباسية وتحت ولاية الخليفة العباسي يعمل ظاهراً وضمن الدولة الصلاحية الناصرية القدسية (المقدسة ) كما يسمها ابن تيمية .عندما قام صلاح الدين الأيوبي بقمع الثورة ضده التي قام بها جماعة( الخادم الأسود ) ويبررها ابن تيمية ويقول أنه قضى على الشيعة الرافضة وكلف ذلك أن صلاح الدين تأخر عن فتح بيت المقدس بسبب الشيعة !! علماً أن صلاح الدين نكث الاتفاق مع عمه لتحرير القدس وعاد إلى مصر لعدم الاحتكاك بالفرنج .
وأيضاً عمل أخو صلاح الملك العادل عندما تنصل عن تحرير المقدسات وعقد الصلح مع الفرنج ليتسامر معهم والجواري وضرب بالجنك حيث الرقص الإسلامي الذي يفود بجودته الرقص الفرنجي !! بإذن الحاكم العادل وافتاء الرازي وابن تيمية وزواج العادل من أخت ملك انكلتار .وكل ذلك والملك يرمي أوساخه وقاذوراته على الناس الأبرياء بفضل جهود ابن تيمية وأتباعه المدلسين ,وهذا صك يجيّر ويدفع لمفلّس . ويجب على الأحرار أن يتحرروا من أفكار ابن تيمية المنحرفة ويقروا بأن هذا الفعل فشل وتنكيل وتنصل عن المسؤولية يرافقه تدليس وتحسين صورة الحاكم الفاشل من قبل الإعلام الفارغ المدلس الخائب الذليل الجبان بتمهيد ومشايعة ابن تيمية وأذنابه وكل من يعمل على شاكلته بلبس الحاكم الفاشل أمام المحتل لباس البراءة والقائد والمدافع عن المقدسات وأنه حامي الأعراض !!!
وفي الختام جعلنا المرجع الصرخي متنورين وناقدين لكل عمل يضر بالمصلحة العامة ويسلب مقدرات الناس ويوجد من يبرر ذلك له. وهذه الكلمات جاءت من خلال قراءتي لأفكار المرجع الصرخي وتعليقاته وهمته العالية وهو يقرأ ويحلل بحدية تامة ويكشف زيف المدلسين أمثال ابن تيمية وأذنابه والإعلام المغرض للتغطية على أفعال الحكام الفاسدين . فكانت محاضراته تحت عنوان (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري).

المحاضرة (34) من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) للمحقق الاسلامي المرجع الصرخي قناة حبيب الرووح :: المحاضرة الرابعة والثلاثون من بحث ( وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) ضمن سلسلة… youtube.com

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة