خاص - "إناسيو و سابينتو" مرشحان لتدريب الزمالك..تعرف عليهم

  • الكاتب Usama
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-25
  • مشاهدة 53

اقترب مسؤولو الزمالك، من التعاقد مع مدرب أجنبي، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا لمحمد حلمي، الذي سيترك منصبه فور التعاقد رسميًا مع مدير فني.

ويُعدُّ الفرنسي آلان جيريس، هو أبرز المرشحين لخلافة محمد حلمي، وينافسه البرتغاليان أوجوستو إناسيو، وريكادو سا بينتو.

ويرصد "أخبار الزمالك" في التقرير التالي، السيرة الذاتية للمدربين الاخريين.

البرتغالي ريكاردو سا بينتو

- برتغالي الجنسية، من  مواليد أكتوبر 1972، بدأ مشواره التدريبي عام 2010، مساعدًا بنادي يو دي ليريا البرتغالي، ثم انتقل بعدها 2011، لتدريب فريق الشباب بسبورتينج لشبونة.

- في عام 2012، تولى القيادة الفنية لفريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، وحقق معه المركز الثاني، في كأس البرتغال، وبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي.

- انتقل مع موسم 2013 لقيادة فريق النجم الأحمر الصربي، وحقق معه المركز الثاني، بالدوري الصربي.

- في موسم 2014، انتقل لتدريب فريق أوفي ريتي اليوناني، وفي موسم 2015 قاد فريق أتروميتوس اليوناني.

- تولى في موسم 2016، القيادة الفنية للفتح السعودي، ليرحل بعد 84 يومًا، ويعود مرة أخرى لاتروميتوس اليوناني، في بداية موسم "2016-2017"، ويحتل معهم المركز الثامن بالدوري اليوناني.

البرتغالى أوجوستو إيناسيو

- برتغالي الجنسية، مواليد يناير 1955، بدأ حياته التدريبية عام 1989، بتولي تدريب فريق بورتو للشباب، ثم تولي تدريب رايو آفي لمدة موسم عام 1991، وعاد لبورتو في منصب مساعد المدرب من "1992-1996".

- تولي بعد ذلك تدريب فريق فيلجويراس البرتغالي، لمدة موسم، ثم ماريتمو البرتغالي لمدة موسمين، ثم تشافيز، ثم سبورتينج لشبونة وتوج معهم بلقب الدوري البرتغالي عام 2000.

- تولى تدريب فيتوريا جيماريش، لمدة موسمين، ثم بلينشيس البرتغالي لمدة نصف موسم.

- في عام 2004، تولي تدريب الأهلي القطري، ليرحل عن الفريق بعد ما يقرب من 4 أشهر ويتولي تدريب بيرامار البرتغالي ويصعد بهم للدوري الممتاز وتتم إقالته بعد ذلك.

- رحل إلى لونيكوس اليوناني، ويرحل بعد شهرين، لينتقل للدوري الإيراني، ويتولى قيادة فريق فولاذ، لكنه هبط بهم إلى دوري الدرجة الثانية.

- في عام 2008، درب فريق إنتركلوب الأنجولي لمدة موسم، قبل أن تتم إقالته ليتولى تدريب نافال البرتغالي في دوري الدرجة الثانية لمدة موسم، ثم تدريب فريق ليكسيوس في دوري الدرجة الثانية البرتغالي لمدة عام وبعدها فاسلوي الروماني عام 2012، ليرحل عن الفريق بعد 3 أشهر.

- انتقل في 2013 لقيادة فريق موريرينسي البرتغالي، لكنه يفشل ويهبط بالفريق لدوري الدرجة الثانية، وبعدها يتولى منصب المشرف على نشاط الكرة في سبورتينج لشبونة، ثم منصب مسؤول العلاقات الخارجية

- عاد للتدريب مرة أخرى عام 2016 بقيادة موريرينسي، وقادهم للفوز بالبطولة الأولى في تاريخهم، بالفوز بكأس الدوري البرتغالي.Image title

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة