دائرة التنمية السياحية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع كلية المدينة الجامعية

لتطوير سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين

دائرة التنمية السياحية بعجمان توقع مذكرة تفاهم مع كلية المدينة الجامعية

وقعت دائرة التنمية السياحية بعجمان مذكرة تفاهم مع كلية المدينة الجامعية من أجل تطوير سبل التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، بهدف الاستفادة من أصحاب المواهب الشباب، المتعلم والمثقف، في تعزيز النشاط السياحي في إمارة عجمان. 

وجرى توقيع مذكرة التفاهم في مقر الدائرة، بين سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، وعمران خان، رئيس كلية المدينة الجامعية، وبحضور عدد من المسؤولين عن الجانبين. وبحسب مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان ويتعاونان فيما بينهما من أجل توفير فرص العمل للخريجين، وتشجيع الطلاب على القيام بأدوار مهمة في قطاعي السياحة والضيافة.

وقال سعادة صالح الجزيري: "نسعى في دائرة التنمية السياحية بعجمان إلى التعاون مع المؤسسات والشركات من أجل تعزيز مكانة إمارة عجمان بحيث تصبح مركزاً رائداً للسياحة والعمل. وتسهم هذه الشراكة في توفير فرص عمل للشباب الخريجين ذوي المهارات العالية في القطاع السياحي، بهدف بناء كوادر مميزة تخدم منشآت الضيافة والسياحة العاملة في الإمارة".

Image title


وأضاف الجزيري: "لدينا إيمان كبير بقدرة الشباب على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الوطنية، ونتطلع من خلال شراكتنا مع كلية المدينة الجامعية إلى جذب أصحاب المواهب من خرجي الكلية للعمل معنا على تعزيز النشاط السياحي في إمارة عجمان".

من ناحيته قال عمران خان: "نسعى في كلية المدينة الجامعية إلى تقديم أعلى معايير التعليم والتوجيه المهني إلى جميع طلابنا. ونفخر بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية بعجمان، حيث سيوفر هذا التعاون فرص عمل متميزة لطلابنا، فضلاً عن مساعدتنا على دراسة الاتجاهات الجديدة في سوق العمل المرتبط بالفرص الوظيفية بالقطاع السياحي، ما يسهل علينا تحقيق أهدافنا المشتركة".

وستعمل دائرة التنمية السياحية بعجمان حسب الاتفاقية، على تنسيق وتسهيل عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تتيح لكل طرف استكشاف وتبادل المعلومات حول الفرص القَيمة في صناعة السياحة. وعلاوة على ذلك، سيتم تقديم عدد من المنح والبعثات الدراسية لكوادر الدائرة كل عام بهدف تحسين وتطوير مهارات الطلبة الراغبين بالعمل في القطاع السياحي مستقبلاً.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة