دائرة التنمية السياحية في عجمان تتعاون مع فنادق الإمارة لدعم التوطين

تنفيذاً لمبادرة "همم العطاء" التي أطلقتها الدائرة

 دائرة التنمية السياحية في عجمان تتعاون مع فنادق الإمارة لدعم التوطين



قامت عدد من فنادق إمارة عجمان بتعيين مجموعة مختارة من  المرشحين الذين شاركوا في مبادرة "همم العطاء"، التي التي أطلقتها دائرة التنمية السياحية ب فيعجمان في وقت سابق من العام الجاري، بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام، ووفرت لأصحاب الهمم تدريبًا وفرص توظيف في القطاعين الحكومي والسياحي في مختلف مناطق عجمان.

وشارك في المبادرة التي تم إطلاقها تحت رعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، 11 مرشحًا ممن تم تدريبهم في مجال إدارة الأعمال، والمحاسبة، والأعمال الإدارية والفنية، وذلك في كل من دائرة التنمية السياحية والمجلس التنفيذي بإمارة عجمان، إضافة إلى بعض الفنادق الرائدة في  إمارة عجمان وانتهى التدريب بحفل ختامي رسمي عُقد بتاريخ 16 يوليو الماضي بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من عدة دوائر ومنظمات داعمة من مكتب ديوان سمو الحاكم.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية: "تعد مبادرة "همم العطاء" وسيلة لتمكين أصحاب الهمم وإتاحة الفرصة أمامهم لتعلم مهارات جديدة واكتشاف قدراتهم الكامنة. كما أن نجاح البرنامج ما هو إلا شهادة على الجهود التي بذلتها الحكومة والجهات الخاصة المشاركة، والتي أود أن أعرب عن شكري وتقديري لها، لمساهمتها في تعزيز آفاق العمل المستقبلية للمرشحين. وأشكر كذلك المشاركين على حماسهم وتفاعلهم وإقبالهم على التعلم والاستفادة من هذه المبادرة، التي تشكل نجاحًا لإمارة عجمان بأكملها، كما تعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الإمارة لتنفيذ ودعم المبادرات التي تعزز مسيرة التنمية المستدامة".

وأضاف الجزيري: "يعد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رائد العمل الإنساني على مستوى العالم، وتمثل توجيهاته بالاهتمام بمختلف فئات المجتمع وخصوصاً أصحاب الهمم، مصدر الإلهام الذي أطلقنا هذه المبادرة لأجله. وتتماشى هذه المبادرة مع عام الخير وتسهم في غرس ثقافة العطاء في أجيال المستقبل من خلال التعاون لخدمة المجتمع. ويرجع الفضل في التزامنا إلى القيادة الإماراتية الرشيدة وتوجيهاتها الحكيمة بتمكين أصحاب الهمم. ويمثل نجاح المبادرة دافعًا للاستمرار في هذا البرنامج بشكلٍ سنوي".

متابعا " لقد أتت المبادرة أيضا استجابة لتوجيهات القيادة العليا في الإمارة والدولة لخطط التوطين ودمج أصحاب الهمم في مجتمعات الأعمال المحلية"

وفي نهاية البرنامج، اختارت بعض الفنادق المشاركة في المبادرة، بما فيها فندق فيرمونت عجمان، عددًا من المتدربين المتميزين لتوظيفهم بشكلٍ دائم لديها.

وتأتي مبادرة "همم العطاء" ضمن خطط وبرامج المسؤولية الاجتماعية لدائرة التنمية السياحية في عجمان، والتي تسعى من خلالها إلى الوفاء بمسؤوليتها تجاه المجتمع عبر المساهمة في دمج أصحاب الهمم في الحياة العامة.

وقال: فرانسيس ديجاردنس من فندق فيرمونت عجمان: "يسعدنا دعم هذه المبادرة التي تهدف إلى دمج أصحاب الهمم في سوق العمل، ونؤمن بأن دعم المجتمع المحلي ووضع استراتيجية متينة للمسؤولية الاجتماعية يتماشى مع برنامج الاستدامة Planet21 الذي تتبناه سلسلة فنادق أكور، حيث أبدى فريق العمل لدينا حماساً كبيراً للمشاركة في المبادرة، وتمكن أحد المشاركين من أن يصبح عضوًا دائمًا في عائلة فيرمونت عجمان بعد اجتيازه الناجح لفترة التدريب التي بلغت مدتها شهرًا واحدًا، وهذا مثال رائع على النجاح في إيجاد الفرص وتمكين أصحاب الهمم من التميز في سوق العمل".

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة