"ربع ساعة" مطر تُغرق شوارع مصر.. وشلل فى بعض المحافظات شاهد بالصور والفيديو

"ربع ساعة" مطر تُغرق شوارع مصر.. وشلل فى بعض المحافظات

"ربع ساعة" مطر تُغرق شوارع مصر.. وشلل فى بعض المحافظات

تواصل الطبيعة فضح الإهمال الجسيم المتواجد بالبلاد، فعلى الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية منذ أيام، إلا أن ساعة واحدة من سقوط الأمطار على البلاد بجميع محافظات الجمهورية تقريبًا، تسببت فى تجمعات للمياه، وشلل الحركة فى محافظات آخرى.

فحتى لو كان الإهمال هنا سببه قلة الإمكانيات، فأين مخصصات الموازنة من ذلك الأمر؟، ولماذا لم يتم اتخاذ الحيطة والحذر من ذلك الأمر قبل وقوع كوارث أكبر، كنا قد تعرضنا لها خلال الفترة الماضية، والتى حصدت عدد ليس بقليل من الأرواح، بجانب خسائر بالملايين فى الممتلكات.

وحسب النشرات الدورية، نرصد فى التقرير التالى، حالة الشوارع فى محافظات مصر بعد سقوط أمطار غزيرة، ولمدة ساعة واحدة فجر اليوم الأحد.


تجمع كبير للمياه فى شوارع القاهرة والجيزة


وشهدت محافظتى القاهرة والجيزة، تجمع كبير للمياه فى الشوارع، عقب سقوط الأمطار الغزيرة، دون أن يحرك النظام ساكنًا، من أجل مواجهة تلك الأزمة، التى قد يراها البعض بسيطة، لكنها تتسبب فى شلل الحركة أمام المواطنين، والسيارات فى بعض المناطق.


توقف الحياة داخل مدن الدقهلية


وفى السياق ذاته، تسببت الأمطار الرعدية الشديدة ، فى توقف الحياة داخل العديد من مدن محافظة الدقهلية، التى قد شهدت أحداث مماثلة فى بداية فصل الشتاء، دون اتعاظ من المسئولين، أو العمل على حل تلك المشاكل فور وقوعها، لتسهيل حركة المواطنين فى الشوارع.

فقد تكدست المياة داخل العديد من الشوارع بمختلف المراكز فى أقل من ربع ساعة نتيجة شدة الأمطار، كما ظهر البرق والردع فى سماء الدقهلية، ورفعت الاجهزة الأمنية حالة الطوارئ بالمحافظة  تحسبا لحدوث مشكلة على الطرق.


صعوبة حركة المرور بدمياط

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة