رجالٌ خرجوا عن المألوف.......الصرخي إنموذجاً

رجالٌ خرجوا عن المألوف.......الصرخي إنموذجاً

خطُّ الصحابة وأهل البيت هو خط النبي( صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم)

بقلم: أمير الكاتب

مهما تعددت الرؤى وكثر اللغط وسارت الأمور حسب ما تقتضيه النفس البشرية دون تمعن ومعرفة وفهم حقيقي لدور الصحابة وأهل بيت النبي والتي تكون خطوطهما بتماس مباشر مع خط النبي لأنهما يحملان نفس الهدف في نشر الرسالة وسعادة البشرية فالكثير لم يفهم دور الصحابة وقربهم للنبي الكريم ناهيك عن الدور الأكبر لأهل بيت النبي في إكمال مسيرة خاتم الرسل والأنبياء فهم في خندق واحد وعلى نفس الخط مع النبي

لفت المحقق الاستاذ الصرخي الحسني (دام ظله) إلى حقيقة جوهرية مفادها " أنّ خط الصحابة سلام الله على الصحابة، خط الصحابة وأهل البيت هو خط النبي صلى الله عليه وآله وسلم" وأضاف سماحته "يبقى عدم فهم، عدم تمامية في فهم بعض الامور، عدم التمامية في التطبيق، خطأ في التطبيق هذا شيء، لكن هذا الخط هو خط النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع الاحتفاظ بخصوصية النبي وأهل البيت والصحابة وكل من الصحابة حسب درجته ومنزلته"

وأشار سماحته الى الخط المضاد الخط الأموي بقوله "في مقابل هذا يوجد خط المارقة، خط التكفير، خط التيمية، خط التوحيد الأسطوري"

وقال سماحته موضحا إنتهازيي التيمية ومنتحلي التشيع " التفتوا إلى هذا، هذا هو الخط الأموي، عندما يأتون بحديث للحاكم الأموي المجرم – سلام الله على عمر بن عبد العزيز- الفاسق مرتكب الكبائر شارب الخمر، عندما يأتون إليه بحديث يقول ويفيد ويُفهم المقابل ويَفهم منه الحاكم بأنّه الأصل هو التوحيد، فمن وحّد الله دخل الجنة ومُنع العذاب وإنْ زنا، وإن لاط، وإنْ شرب الخمر، وإن قَتل، وإن.. وإن.. وإن..!!! ما أحلى هذا الدين وما أسهل هذا الدين!!! وفي المقابل أيضًا: من كان في قلبه ذرة من حبّ علي دخل الجنة ولا تمسه النار، وإنْ فعل كذا، وزنا ولاط وارتكب كل الفواحش والمحرمات!!! هل هذا دين؟ هذا ليس بدين، هذا فسق، هذا فجور، هذه خيانة، هذا تغرير، هذا شيطان، هذا دجال "

جاء ذلك في المحاضرة السابعة من بحث ( وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري ) بحوث : تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 23 ربيع الأول 1438 هــ .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة