جذب الزبائن زيادة المبيعات


زيادة المبيعات وجذب أكبر عدد من الزبائن اصبح الشغل الشاغل للشركات القائمة والناشئة، حيث إنّ مستوى المبيغات هو معيار لقياس مستوى الشركة بحيث أنّ الشركة ذات مستوى عالي من المبيعات هي شركة ناجحة وتسير نحو التقدم والتطور وتحقيق قاعدة لها بين أفراد المجتمع، فبعد تصنيع وتقديم المنتج تهدف الى تسويق و بيع أكبر كمية من المنتوج كما تترقب تهافت و طلب جماهيري عليه، فكيف يمكن تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات لأيّة شركة كانت؟

كيفية زيادة المبيعات

الجاذبية

يمكن تقديم اغراءات كالهدايا والجوائز تحفيزية التي تزيد من اقبال الزبائن على شراء المنتجات ، فيمكن مثلاً تقديم الجوائز الخاصّة بمنتج معيّن، أو تنظيم مسابقة ومبادرات تحفيزية يكرم من خلالها أفضل العملاء والزبائن للشركة، فهذا يشجّع الناس على التعامل مع الشركة و يشجعهم على الإقبال على منتجاتها للفوز بالجوائز والهدايا التي تقدمها.


التعامل المباشر مع الزبائن

هذه طريقة مناسبة خاصة في حال ما اذا كانت الشركة تسوّق لمنتجاتها من خلال شبكة الإنترنت، فالتقرب من الزبون والإجابة السريعة والمباشرة عن أسئلتهم واستفساراتهم من شأنه صنع الفارق، ويترك لدى الزبون انطباعا جيدا وشعورا بالاهتمام مما يشجعه على التعامل مع الشركة باريحية و شراء منتجاتها.


طلب الوساطة

اضافة الى ما سبق ذكرهم لا يستثنى تشجيع الزبائن أنفسهم على تسويق لمنتجات الشركة وجلب الزبائن لها مقابل عمولةاو نسبة تخفيض معيّنة عند شرائهم منتجات أخرى من نفس الشركة، أو مقابل هدايا وجوائز، نظير تعاونهم مع الشركة.


التسويق عبر النت وشبكات التواصل الاجتماعي

أصبحت شبكات التواصل الاجتماعي من اكثر الطرق شيوعا واسهلها على الاطلاقللتسويق للمنتجات والتعريف بها للعملاء والزبائن به، فيمكن الاعلان عن المنتجات والرد على أسئلتهم وتعليقاتهم حولها، قبل مباشرتهم عملية الشراء. 

التنظيم والتنسيق

يمكن تنظيم عملية التسويق بحيث يتم دعوة الزبائن والعملاء للتويق والاعلان عن منتج جديد او عرض ما وتقديمه للزبائن، فيمكن مثلاً تنظيم تظاهرات اجتماعية ورياضية وغير ذلك، كل هذا يساعد في نشر المنتجات وتسويقها واتخاذها كدعاية إيجابيّة للشركة.


استعمال اليوتيوب

 أصبح استعمال اليوتيوب ركيزة من ركائز التسويق والبحث عن عملاء بهدف زيادة نسبة المبيعات، فعمل فيديو وجذّاب ملم المنت بالمنتج وكيفيّة استخدامه من شأنه رفع نسبة الاقبال واعطاء نتائج ايجابية.


القيام بحملات إعلانيّة

يمكن القيام بهذه الخطوة لجميع الشركات مهما كانت مجالاتها ومهما كان تاريخها في السوق، ولكن الشركات الجديدة ذات التاريخ الحديث في السوق تحتاج إلى هذه الخطوة أكثر من غيرها، فيمكن القيام بحملات الدعاية والإعلان بمختلف أشكالها من عمل الملصقات والبوسترات والمنشورات التي تتحدث عن المنتج وتسوّقه بشكل ملفت، كما يمكن الاستعانة بحملات الدعاية المرئيّة والمسموعة مثل الراديو والتلفاز

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة