سابقة..الأداء أصبح متاحاً ببصمة اليد فقط!

Image title


في واحدة من التجارب التي تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد العالمي، شرعت سلسلة للأسواق الممتازة بابريطانيا تحمل اسم باسم كوستكوتر ستور، في استعمال بصمة اليد للأداء.
وعوض التقدم لصندوق الأداء مرفوقاً بالبطائق البنكية والقن السري لكل منها كما كان معمولاً به سابقاً، تتيح التقنية الجديدة للزبون الأداء دون استعمال المبالغ المالية النقدية ودون اللجوء الى البطائق البنكية، وفي وقت وجيز لا يتعدى بضع ثواني.
وأطلق اسم Fingopay على هذه التقنية الجديدة، التي ابتكرتها شركة للمعلوميات تدعى Sthaler، هذه الأخيرة تلقت اتصالات كثيرة من سلسة متاجر أخرى لتزويدها بهذه التقنية، بحسب ما اوردته وسائل اعلام انجليزية.
ويتسم نظام الأداء هذا بالسرعة، ويشتغل بواسطة سكانير للأشعة الحمراء، يقوم بتحليل بصمة اليد التي تكون مرتبطة ببنك للمعلومات يحتوي على معلومات عن الشخص وعن حسابه البنكي وبطاقته الإئتمانية، هذه المعلومات يتم تخزينها في أرشيف تراقبه شركة كبرى تشرف على نظام الأداء الآمن بابريطانيا ككل.
واستقطبت هذه الطريقة في الأداء عشرات الآلاف من الأشخاص في السوق الممتاز الذي شرع في استخدام هذه التقنية داخل أحد الكليات بابريطانيا، ولا يتطلب التسجيل في هذا النظام لاستعماله سوى دقيقة واحدة.
وتسعى الشركة التي ابتكرت هذه التقنية أيضاً إلى تعميمها أكثر فأكثر وذلك لمحاولة فرض استعمالها في التعرف على الجماهير عند دخول الملاعب

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة