شارك هذا الموضوع

سبحان الذي أضحك وأبكى...

المرجع الصرخي.. المصيبة المضحكة المبكية أن تيمية يدّعي التوحيد ويكفّر كل مَن يُخالف توحيده التجسيمي..

سبحان الذي أضحك وأبكى...بقلم ابو محمد الكعبي..
ولد بني آدم باكيا"والناس من حوله يضحكون وإذا قتلت مظلوما"فاليوم أنت تضحك وهم عليك يبكون ...
نقل في الرواية أن ملك الموت ضحك ساعة وبكى ساعة أخرى فقال له جبرائيل (عليه السلام) ممن ضحكك ومما بكائك قال ملك الموت (سلام الله عليه) ضحكت إني نزلت إلى الأرض بأمر ربي لأقبض روح رجل فوجدت الرجل قرب الحداد وهو يقول للحداد اجعل لي حديدة لعصاي تكفيني لمدة خمسة سنوات فضحكت لذلك الرجل وطول أمله...
ثم ساعة أخرى أمرني ربي لاقبض روح امراة فوجدتها وحيدة على سفينة وسط البحرمع طفلها فبكيت شفقة عليها وعلى جنينها من له بعدها وهو رضيع قال جبرائيل هذا هو الذي أضحكك أبكاك قال نعم قال أتعرف أن هذا الجنين سيعش ويصبح شاباً في بيت مترف ويكون ملكا"فضحك مرة أخرى ملك الموت لكن السؤال أتدري من هذا سيكون بعد قال لا قال إنه فرعون ملك جبار يدعي الربوبية لا مرحباً به ولا بدعوته وبدعته فبكى ملك الموت مرة أخرى قال له جبرائيل سبحان الذي أضحك وأبكى ...
قال تعالى : \" وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) سورة النجم . فسبحان من خلق الضحك والبكاء , والسعادة والشقاء , والموت والإحياء ؛ ولكل عجيبة سبحان الله .
قال الرازي في تفسير هذه الآيات : \" هذه الآيات مثبتات لمسائل يتوقف عليها الإسلام من جملتها قدرة الله تعالى ، فإن من الفلاسفة من يعترف بأن الله المنتهى وأنه واحد لكن يقول : هو موجب لا قادر ، فقال تعالى : هو أوجد ضدين الضحك والبكاء في محل واحد والموت والحياة والذكورة والأنوثة في مادة واحدة ، وإن ذلك لا يكون إلا من قادر واعترف به كل عاقل \" تفسير الرازي 14/451.
وقال الطبري : \" وقوله( وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى ) يقول تعالى ذكره: وأن ربك هو أضحك أهل الجنة في الجنة بدخولهم إياها، وأبكى أهل النار في النار بدخولهم فيها ، وأضحك من شاء من أهل الدنيا، وأبكى من أراد أن يبكيه منهم.تفسير الطبري 22/547 .
المحقق الصرخي: يا خوارج آخر الزمان …لقد ابتلينا بكم !! ومصائب تيمية زعيم الإرهاب والتكفير والدعشنة لا تنتهي!!!
أكد المرجع الديني الصرخي الحسني (دام ظله) ابتلاء الأمة الإسلامية بمنهج التيمية خوارج أخر الزمان مع استمرار مصائب زعيم إرهابهم وتكفيرهم التي لا تنتهي !! وأثبت المحقق الصرخي أن شيخ الدواعش جاهل في اللغة والحديث والمنطق والفلسفة!!!
حيث قال السيد الصرخي في أسطورة (27): الحنْبَلي يُثبِت…ومذهب التيمية يَنفي!!
( رابعًا: إن لم يَثبُت عندكم أو بعضِكم يقينًا سطحية تفكير الشيخ ابن تيمية وأسطوريّة وخرافيّة توحيده ووهن استدلالاته وجهله حتى في اللغة والعرف فضلًا عن علم الحديث والكلام والفقه والأصول والمنطق والفلسفة، فإنّنا نعمل على أن نَصِلَ إلى درجة اليقين عند الجميع بعون الله (تعالى)!!! ولا ننسى أنّ المصيبة المضحكة المبكية أنّ تيمية يدّعي التوحيد ويكفّر كلّ مَن يخالف توحيدَه التجسيمي، ويُبيح دمَه وعِرضَه ومالَه!!! )
جاء ذلك في المحاضرة العاشرة من بحث ( وقفات مع .… توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي 14- 1- 2017 .
https://www.youtube.com/watch?
بقلم::ابو محمد الكعبي

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري