سر زيارة وزير الخارجية القطرى للقاهرة اليوم ؟

سر زيارة وزير الخارجية القطرى للقاهرة اليوم ؟


وصل مساء أمس الأحد، إلى مطار القاهرة، سلطان المريخي، وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية قادما من الدوحة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.


وتأتي زيارة المسؤول القطري للقاهرة، للمشاركة في فعاليات الاجتماع الرابع لوزراء الخارجية العرب، ودول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في القاهرة، الثلاثاء.

ومن المقرر أن يترأس الاجتماع عن الجانب العربي، خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية التونسي بصفته رئيسا للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وفيديريكا موغيريني، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، على أن يبحث الجانبان في لقائهما عددا من القضايا، من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية، وتطورات الوضع في كل من ليبيا والعراق.

وقالت مصادر بسلطات مطار القاهرة، إن المريخي حضر على رأس وفد رفيع المستوى.

يذكر أن العلاقات بين القاهرة وقطر متوترة منذ عزل محمد مرسي، ودعم قطر للجماعات الارهابية

جدير بالذكر أن القاهرة ألمحت مؤخرا إلى أن الإرهابي الذي فجر نفسه في الكنيسة البطرسية الأحد الماضي، زار قطر مؤخرا، وتلقى دعما من جماعة "الإخوان المسلمين" التي تؤيدها قطر.

وقد رفض مجلس التعاون الخليجي تلك التلميحات، حيث قال الأمين العام للمجلس في بيان رسمي إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها، يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون ومصر.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة