سلاطين التيمية‎‏ الانهزاميون‎‏ يغدرون ويرتكبون الفواحش!!!!! .

سلاطين التيمية‎‏ الانهزاميون‎‏ يغدرون ويرتكبون الفواحش!!!!! .
بقلم :ناصر العراقي
عندما نطالع تاريخنا الاسلامي نشعر بالفخر والاعتزاز بما سطره المسلمون في صدر الرسالة الاسلامية من مواقف وانجازات خالدة سواء في عهد الرسول الاعظم ام في عهد الخلفاء الراشدين(رضوان الله عليهم) .
ولكن....
وفي نفس الوقت نشعر بالخيبة والاسى مما فعله السلاطين المارقة الذين أساؤوا للاسلام ورسالته السمحاء ...فهؤلاء السلاطين الانهزاميون كانوا السبب في الويلات التي وقعت على المسلمين في كل عصر!!!!!
ولو تفحصنا التاريخ وبحثنا في سبب خروج التتار وسقوط بغداد مثلا... سنجد ان ذلك كان بسبب ارتكاب السلاطين المارقة لجريمة تسليب قافلة ملك التتار مما ادى الى غضبه وحنقه وبالتالي خروجه لاسقاط الخلافة الاسلامية!!!!
وممن اشار الى ذلك وبوضوح ودقة احد المحققين المعاصرين وهو في الحقيقة اذهلني بطرحه الراقي هذا وكشف لي ولغيري هذه الحقيقة وغيرها من الحقائق الكثيرة من محاضراته العقائدية التي يلقيها والتي يمتاز فيها بالحيادية والدقة العالية في الطرح !!!!
نحن مدعون جميعا وكما قال هذا المحقق الاسلامي لنساهم في التصدي للفكر التيمي  وكان مما صرح به هذا المحقق الكبير هو التشابه في السلوك الاجرامي للتتار والافرنج والسلاطين المارقة في تلك العصور ...والدواعش المارقة في عصرنا وهي دعوة منه للبحث عن الروابط المشتركة لهؤلاء في مختلف العصور!!!
ومن اروع ما سمعته من محاضرات هذا المحقق هو ان العلاج العسكري لايكفي لانهاء التطرف الداعشي بل لابد من المعالجة الفكرية !!!!!
ولمن يريد الاطلاع اكثر فهذا رابط من محاضرته التي اطلعت عليها :

سلاطين التيمية‎‏ الانهزاميون‎‏ يغدرون ويرتكبون الفواحش ‏‎ !!!‎ ‎‏ قناة المركز الاعلامي للمرجع الديني الآعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله اخبار - فيديوات - لقاءات - محاضرات موقع المرجعية العليا http://www.al-h...

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة