سوني تطرح تحديثاً جديداً لنظام "بلاي ستيشن 4".

  • الكاتب Antar Walid
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-09
  • مشاهدة 7

تصدر شركة سوني اليوم تحديثاً جديداً لبرنامج التشغيل الأساسي لمنصتها للألعاب بلاي ستيشن 4 يحمل رقم البناء 4.50 والاسم الرمزي Sasuke، والذي يضيف دعماً لأقراص التخزين الخارجية من نوع HDD ووضع التعزيز وخلفيات خارجية مخصصة وغيرها من المميزات لأحدث منصات ألعابها.

وتمكنت الشركة من بيع أكثر من 53.4 مليون جهاز من منصتها للألعاب "بلاي ستيشن 4 منذ إطلاقها في عام 2013، وتشمل تلك الأرقام على مبيعات منصة "برو"، وهي الإصدار المحدث من المنصة التي جرى إطلاقها للجمهور خلال العام الماضي.

ويعمل التحديث الجديد لبرمجيات نظام تشغيل المنصة على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير وإضافة ميزات طالب بها العديد من اللاعبين، بحيث يتيح هذا التحديث استعمال محركات أقراص خارجية صلبة من خلال وصلات "يو إس بي" من أجل التخزين، مما يسهل على اللاعبين الحصول على مساحات إضافية لألعابهم.

ويحصل مستخدمي منصة "برو" على وضع التعزيز، مما يعطي أداءً أفضل لألعاب "بلاي ستيشن 4" التي لم تكن مصممة للاستفاد من عتاد منصة "برو"، ووفقاً لجون كولر نائب الرئيس للتسويق في قسم بلي ستيشن ضمن شركة سوني للترفيه التفاعلي فإن هذه الوضع يوفر تحسناً في معدل الإطار والاستقرار ضمن العديد من الألعاب.

ويوفر التحديث أيضاً دعماً لتقنيات 3D Blu-ray ضمن الواقع الافتراضي الخاص بمنصة بلي ستيشن، مما يحسن من نوعية الصور ثنائية الأبعاد مثل الشاشة الرئيسية للنظام عند استعمال الواقع الافتراضي، كما يمكن أخذ لقطات من ضمن الألعاب ووضعها بمثابة صورة خلفية للمنصة.

ويضيف التحديث دعماً للمحادثات الصوتية عند استعمال ميزة Remote Play ضمن أجهزة ويندوز وماك وأجهزة إكسبيريا، والتي تمكن اللاعب من بث ألعاب "إلى جهاز الكمبيوتر، ويمكن تشغيل وإيقاف تشغيل الميكروفون عن طريق رمز الميكروفون الموجود ضمن شريط الأدوات الخاص بتطبيق Remote Play.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة