شاهد ابرز عمليات الدهس المروعة التي تفدتها الذئاب المنفردة باروبا " فيديو "


تعرض عدد من المدن الأوروبية بداية من هذا العام إلى عدد كبير من عمليات دهس المارة على الطرق بالسيارات، الذي أصاب الجميع؛ مسلمين ومسيحيين، آخرها كان حادث دهس سيارة عددًا من المارة في برشلونة، ما أدى إلى وقوع أكثر من 13 قتيلًا، وعشرات المصابين.

وكانت أول حادثة دهس استهل به عام 2017 في سوق عيد الميلاد في برلين 19 ديسمبر 2016، حيث قاد أحد أفراد تنظيم داعش الإرهابي شاحنة اصطدمت بزوار سوق عيد الميلاد في برلين، مما أدى لمقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

وفي 22 مارس 2017 صدم خالد مسعود، المنتمي لداعش، عددًا من المارة على جسر "وستمنستر" في لندن، ثم صدم سياج البرلمان البريطاني، وحاول التسلل إلى داخله.

وعندما حاول أحد الشرطيين إيقافه وجه له عدة طعنات، لكنه قتل على يد شرطي آخر، وأسفر الحادث عن سقوط 4 قتلى، وإصابة أكثر من 50 شخصُا.

ودهس سائق منتمي لتنظيم داعش الإرهابي بشاحنة بعض المارة بوسط ستوكهولم السويدية، في أبريل 2017، وتسبب الحادث في سقوط 4 قتلى وإصابة 15، من بينهم حالات حرجة، وألقت الشرطة القبض على سائق الشاحنة فيما بعد.

وقُتل شخص وأصيب 10 آخرون، في عملية دهس استهدفت تجمّعًا للمسلمين قُرب مسجد فينسبري بارك، شمال لندن، في 29 يونيو 2017.

وفي 9 أغسطس 2017 دهست سيارة عسكريين مشاركين في عملية "سانتينيل" لمكافحة الإرهاب منطقة "لوفالوا بيريه" شمال غرب فرنسا، بينما في 14 أغسطس 2017 أعلنت الشرطة الفرنسية مقتل طفلة وإصابة 5 على الأقل في حادث اقتحام سيارة لمطعم قرب العاصمة الفرنسية باريس.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة