شاهد بالفيديو فيلم وثائقى عن اهم تفاصيل ليلة الدخلة ونصائح د :هبة قطب فى ليلة الدخلة

  • الكاتب magda ismail
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-31
  • مشاهدة 9,206


يحلم كل شاب وفتاة بتلك الليلة ليلة الزفاف حلم كل عروسين، تبقى راسخة فى ذهن وذاكرة كل منهما طوال العمر بكل تفاصيلها، فاحرص على أن تجعلها ليلة مثالية خالية من القلق والتوتر اللذين تخلقهما مفاهيم وموروثات وعادات خاطئة تنتقل إلى العروسين، وقد تفسد عليها حلم ليلة العمر. يظل حلم ليلة العمر هو القاسم المشترك بين جميع الشباب. وفى مجتمعنا الشرقى تبقى منطقة الحديث عن تفاصيل ليلة الزفاف منطقة محرمة مسكوت عنها، إلا فى أحاديث الشباب همسا وكلام الفتيات سرا، يحاول كل طرف أن يختلس المعلومات عنها بشتى الطرق فى كل مراحل العمر، بداية من براءة الأطفال، وحتى أحاديث الشباب الذين ينتظرون تحقيق الحلم بفارغ الصبر، ولكن قد تصل تلك المعلومات فى أحيان كثيرة مشوهة ومغلوطة حتى تكاد أن تفسد حلم العمر إذا ما حانت اللحظة المنتظرة، والتقى الشريكان، واجتمعا معا تحت سقف واحد لأول مرة. فى هذا الملف نحاول الدخول إلى هذه المنطقة المحرمة لنكسر سياج الصمت حول تفاصيل ليلة الزفاف ونصحح الكثير من مفاهيم الشباب المشوهة حول تلك الليلة بصورة علمية وطبية ونفسية يمكنها أن تساعد كل عروسين على تحقيق حلم السعادة فى ليلة العمر لتبقى هذه الليلة دائما ذكرى فريدة من نوعها تتوج حياة كل شاب وفتاة حتى آخر العمر.


من جانبها أعطت الدكتورة هبة قطب -اختصاصية علم الجنس- المقبلين على الزواج 4نصائح أساسية في ليلة الدخلة، وهي:


- ألا يكون الجماع الأول بعد الأكل؛ إذ لا بد أن يكون الجسم خفيفا.


- أن يكون المكان لطيفا، ويفضل أن يكون خارج منزل الزوجية.


- لا بد أن تكون الليلة رومانسية، حتى يثار حديثو الزواج عاطفيا.


- لا بد أن يكون العريس مستعدا مئة بالمئة، وأن يراعي أن عروسه يعتريها الخوف.


د. هبة شددت على أهمية الثقافة الجنسية للمقدمين على الزواج، ونصحت بألا يستقوا تلك المعلومات من الإنترنت أو الأخوات والصاحبات أو الأمهات.

وأشارت إلى أن التجربة التي ينقلها من سبق لهم الزواج ستكون شخصية، والجنس ليس فقط حسيا، ولكن الأمور العاطفية هي ركن أساسي في تلك العملية.


وكما أن البنات يصيبهن الخوف من ليلة الدخلة، فإن الرجال يخافون أيضا، وهذا ما يشير إليه الدكتور محمود عواد -اختصاصي التأهيل الجنسي، وترميم الأعضاء التناسلية عند الرجال- الذي أشار إلى أن عدم انتصاب العضو الذكري أو سرعة القذف هما المشكلتان الرئيسيتان عند الرجل.





شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة