شبكة الشارقة لحماية الطفولة تنتدب مديراً لها

بهدف البدء بتنفيذ الخطط والمبادرات

شبكة الشارقة لحماية الطفولة تنتدب مديراً لها

ضمن استراتيجيتها الرامية إلى إحداث تنمية شاملة في مختلف مجالات الطفولة، انتدبت شبكة الشارقة لحماية الطفولة، عائشة عبدالله حسين بن علي مديراً لها للقيام بمهام إدارة الشبكة، وذلك ابتداءً من يوم الأثنين الموافق 4 سبتمبر 2017، بعد موافقة أعضاء مجلس أمناء الشبكة لها، وموافقة مجلس الشارقة للتعليم.

Image title


ويأتي انتداب مديراً لشبكة الشارقة لحماية الطفل تماشياً مع رؤية الشبكة بما يخص حماية الطفولة، واستجابة لرغبة الأعضاء للبدء بمسيرة العمل وتطبيق الخطط والاستراتيجيات على أرض الواقع، وتنفيذ المبادرات والمشاريع التطويرية التي تساهم في تحسين المؤسسات العاملة في مجال الطفولة، إضافة إلى الارتقاء بمنظومة العمل لإعداد البرامج الشاملة بما يخص الطفل.

وقالت شيخة محمد بالهول رئيس شبكة الشارقة لحماية الطفولة "يسعدنا انتداب عائشة عبدالله بن علي من مجلس الشارقة للتعليم لإدارة الشبكة خلال الفترة القادمة، حيث تعتبر قيمة مضافة للشبكة، كونها تتمتع بالكفاءة والدراية الجيدة عن كل ما يخص الطفل والطفولة بالشارقة والمؤسسات العاملة في مجال الطفولة".

وأضافت "سنسعى من خلال حشد الجهود ومضاعفتها إلى وضع الخطط والاستراتيجيات بالتعاون مع أعضاء الشبكة والمدير المنتدب لتحقيق رؤيتها وبرامجها المستقبلية، ونتمنى أن نصل إلى ما نصبوا إليه بأن تكون الشبكة المعتمدة عالمياً في مجال تدريب الكوادر العاملة في مجال الطفولة".

Image title


وتجدر الإشارة إلى أن شبكة الشارقة لحماية الطفولة، أنشأت بموجب القرار رقم /‏‏40/‏‏ لسنة 2016، الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق والتفاعل بين المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل في إمارة الشارقة، ودولة الامارات العربية المتحدة، إلى جانب بناء القدرات المعرفية والمهنية للعاملين والمتطوعين في مجال حماية الطفل، وتطوير أدائهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتبادل الخبرات المهنية بين المؤسسات العاملة مجال حماية الطفل، وتطوير أدائها. وتتمتع الشبكة بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة.  وستعمل الشبكة من خلال مجموعة المؤسسات العاملة في مجال حماية الطفل، على تطوير آليات رصد وتوثيق العنف والإساءة ضد الأطفال، إلى جانب الإشراف على عملية تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال الطفولة بجميع مستوياتها.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة