شقيق العتابي يتحدث عن رد وكيل الملك على طلبهم للاطلاع على تقرير التشريح الطبي والإجراءات التي قاموا

Image title

أفاد محمد العتابي شقيق عماد العتابي، الناشط الذي توفي متأثرا بجراح أصيب بها على مستوى الرأس خلال تفريق السلطات لتظاهرة 20 يوليوز المنصرم بالحسيمة، (أفاد) أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة رفض اطلاع العائلة ودفاعها على تقرير التشريح الطبي الذي أجرى على جثمان شقيقه”.

وقال العتابي في تصريح  إن ممثلين عن عائلة العتابي توجهت صباح يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري برفقة محامي العائلة عبد الصادق البوشتاوي إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، وتقدموا له عن طريق محاميهم بطلب شفوي للاطلاع على تقرير التشريح الطبي الخاص بعماد، لكن وكيل الملك المذكور رفض ذلك وبرر رفضه بكون التقرير الطبي يدخل ضمن سرية التحقيق في هذه القضية”.

وأضاف العتابي الأخ أنهم تقدموا بصفتهم عائلة العتابي عماد بطلب كتابي لوكيل الملك بذات المحكمة من أجل الاطلاع على تقرير التشريح الطبي وطلب آخر للحصول على الملف الطبي المنجز بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة لعماد خلال فترة تواجده بها بما في ذلك الفحوصات بالسكانير ، وكذا ملف طبي الذي أنجزه الفريق الطبي الذي أشرف على علاجه (عماد) بالمستشفى العسكري بالرباط”، مؤكدا أنه لم يتم منحه أي ملف بهذا الخصوص رغم أنه كان متواجدا مع شقيقه ويزوره بشكل يومي طيلة فترة تواجده بهذا المستشفى”.

وأكد العتابي في ذات السياق أنهم كعائلة تقدموا بطلب لاستخراج الجثة من القبر وإجراء تشريح طبي دقيق”.

وفي نفس السياق قال المحامي عبد الصادق البوشتاوي إنه نيابة عن عائلة العتابي تقدم يوم15 غشت الجاري بشكاية إلى الوكيل العام بالحسيمة بقصد فتح تحقيق دقيق وموضوعي ونزيه بالإعتماد على مجموعة من الدلائل والحجج والقرائن المضمنة في الشكاية”.

وأوضح البوشتاوي في تدوينة له على صفحته الاجتماعية أن الطلب الذي تقدموا به يتضمن ” استخراج الجثة من القبر وإجراء تشريح طبي دقيق ينصب على نوعية الإصابة التي أصيب بها الضحية عماد العتابي على مستوى الجمجمة وتحديد نوعية الجسم الصلب الذي يكون قد أحدث ثقبا على مستوى الجمجمة، واخترق الجمجمة وعلاقته بالتلف على مستوى الدماغ الذي حصل يوم 20 يوليوز المنصرم مع الاستعانة بخبراء دوليين وتقديم جميع المتورطين للعدالة”.

وأضاف ذات المحامي أنهم أرفقوا الشكاية بتسجيل صوتي لأحد الشهود والذي كان يحمل هاتف المرحوم مع تقديم المتورطين للعدالة”، مؤكدا أنهم يحتفظون بنسخة من الشكاية مؤشر عليها من الكتابة الخاصة للسيد الوكيل العام بالحسيمة

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة