شكرًا رمضان.. سحور المغاربة في لندن أنقذ العديد من أرواح برج لندن

تداول النشطاء فيديو لأهالي الناجين من حريق برج "غرينفيل" غربي لندن، يشكرون الشباب المسلم الذين انقذوا مجموعة من العالقين في الحريق بعد خروجهم من صلاة التراويح.

وذكر سكان بالمنطقة التي شب فيها الحريق الهائل أن استيقاظ عدد من المسلمين في وقت متأخر ليلًا قد يكون السبب وراء إنقاذ حياة الكثيرين، وتتحدث سيدة في الفيديو عن أن المسلمين ساهموا في تقليل عدد الضحايا وذلك لاستيقاظهم لتناول وجبة السحور، وشددت أخرى في الفيديو بكلمة : "شكرًا رمضان".

 وقالت رشيدة، إحدى سكان المنطقة السكنية: إن استيقاظ الصائمين لتناول السحور لفت الانتباه للحريق، وأدى إلى إبلاغ السلطات بسرعة أكبر. وقالت رشيدة: "معظم الصائمين لا يذهبون للنوم قبل الساعة الثانية صباحا». وأضافت: «هناك عدد كبير من السكان المغاربة في المنطقة.. بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأخرى من مختلف الأديان".

قالت رئيسة فرقة إطفاء لندن داني كوتون إن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من إجراء عملية تفتيش شاملة ودقيقة للبرج السكني المحترق في غرب لندن لأن التقدم إلى الأطراف الخارجية للمبنى ليس آمنًا.

وفي حين كانت السلطات البريطانية قد أعلنت مقتل 12 شخصًا في الحريق الذي التهم برجًا سكنيًا الأربعاء، من المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى مع اكتمال عمليات التفتيش.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة