شارك هذا الموضوع

صحيفة: ساويرس يقترح استثمار 250 مليون دولار بشركة اتصالات برازيلية

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-21
  • مشاهدة 6

قالت صحفية وول استريت جورنال، إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تقدم بخطة لاستثمار نحو 250 مليون دولار في شركة الاتصالات البرازيلية المتعثرة OI.

وذكرت الصحيفة، في عدد يوم الجمعة، أن المبالغ سيتم ضخها لحماية الشركة من الإفلاس، في وقت تستهدف تحقيق حصيلة بنحو مليار دولار عبر طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام.

وقال مسؤول علاقات المستثمرين بشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن شركته ليس لها علاقة باستحواذ نجيب ساويرس المحتمل على شركة اتصالات برازيلية.

وأوضح مروان حسين، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن أوراسكوم للاتصالات ليست طرفاً في أي صفقات استحواذ محتملة على شركة الاتصالات البرازيلية.

وذكرت تقارير صحفية، في يونيو الماضي، أن الملياردير المصري نجيب ساويرس أبدى رغبة في الاستثمار بالشركة البرازيلية بعد تجاوز ديونها نحو 20 مليار دولار، وفقاً لما اوردته صحيفة فوليا دي ساو باولو.

وفشلت الشركة في التوصل لاتفاق مع دائنيها، ورفض عدد من أعضاء مجلس الإدارة خطة تعرض مبادلة الديون بأسهم في الشركة مع حملة سندات الدين بما يمنحهم 95% من الشركة ويترك للمساهمين الحاليين 5%.

وأوراسكوم للاتصالات هي شركة تابعة لقطب الأعمال المصري نجيب ساوريس، الذي تقدم في وقت سابق باستقالته من منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري