{{ صــــــــــــرخة لمن يهمه التعليم في مصـــــــــــر }}

  • الكاتب yousry bakr
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-27
  • مشاهدة 15

Image title

           {{ رســــــــــــــــــــــــــــــالة للوالي }}

{{ صــــــــــــرخة لمن يهمه التعليم في مصـــــــــــر }}

*********************************** ************** مقالة رقم 99

سيدي رئيس

********************

 {{ إن كنت تدري فتلك مصيبة  }}{{ وإن كنت لاتدري  فالمصيبة أعظمُ }}

أن من عشرات السنين والتعليم بمصر بيخربوه أقصد بيطوروه والتطوير في نظر خبرائنا الآجلاء حذف الصف السادس ثم إعادته فهذا تطوير حذف مناهج ووضع مناهج أخري أقل علمية أو مصداقية فهذا تطوير الثانوية العامة سنة واحدة ثم تعدل لسنتان فهذا تطوير ومازلنا علي هذا التخلف

ثم يخرج علينا وزراؤنا وعلماؤنا وخبراؤنا بمسمي جديد {{ والسبوبة تحكم }} هذا المسمي هو جودة التعليم شئ يبكيك ضحكا فهل نجحتم في تطويره حتي تنشغلوا بجودته ؟؟ ام هذه مسميات من أجل المحافظة علي المناصب والمكاسب ؟؟؟ حتي أصبحنا ولحد علمي المتواضع {خـــــــــارج المنافسة العالمية – خارج نطاق الخدمة } في جودة التعليم علي مستوي العالم !!!وفقا لتقارير التنافسية العالمية والدولة الوحيدة التي سبقناها هي غنيا {{ مشفتش الخيبة الثقيلة }} وزارة إيه ؟ ووزير إيه ؟؟ }} وإدارة إيه ؟ ومدارس إيه ؟ المفروض كل هؤلاء القائمين علي هذه المنظومة يمتنعوا عن صرف رواتبهم ده لو عندهم دم لكن للأسف ياريت تيجي لحد رواتبهم وبس لكن ماخفي كان أعظم !!!

وأخر شئ وصلوا إليه لإهدار المال العام حاجه ليس لها معني ولاطعم تسمي {{ القرائية }} هذه القرائية وإن شئت فقل الملوخية وهي محاولة لإظهار نوع من الإصلاح أدي في النهاية لإهدار المال العام {{ وكله هجص × هجص }}ومسميات لم ينزل الله بها من سلطان !!!

سيادة الرئيس ||||||| لقد افسدوا التعليم بل ان شئت قل خربوا التعليم من اجل مكاسبهم ومناصبهم وانا اريد من سيادتكم كمواطن مصري محاسبة هؤلاء من بداية تطويره الي جودته إلي قرائيته { كم تكلفت الدولة وما العائد المكتسب ؟

سيدي الرئيس ****

التطوير واهي والجودة ادت الي اكبر فساد في الإنفاق وإهدار المال العام فهناك الكثير من الفساد الممنهج

وكذلك القرائية وكم تم الصرف عليها وماالفائدة التي عادت علي الطالب في خلال نصف ساعة إمتحان لطالب في إعدادي لايعرف القراءة والكتابة !!

وكذلك هناك فساد قانوني فالسرقة اصبحت في بلدي بالقانون والفساد بالقانون كل شئ اصبح الآن للمجرم المحترف ومن بيده سلطة ان يفعل مايريد بالقانون فاإلي متي تنتظر سيادتكم ؟؟

سيدي الرئيس افتح ملفات الفساد بالتعليم فكل شئ ظاهر كما قلت لسيادتكم بالقانون

فالتعليم في مصر اصبح ليس تعليما انما وجاهة ونظافة وبياض جدران وتقليم حدائق وتزيين فصول وتنظيف طرقات وغسل حمامات حتي يتم تسهيل السرقات هذه الآشياء تعطي فرصة واسعة للتفنن في سرقة وإهدار المال العام فهربت منها الطلبة والطالبات لإنهم حضروا فوجدوا معلمين ولم يجدوا تعليما !!

لاأعترض علي النظافة ولكن لاتكون هي كل شئ كل شئ سيادتكم ولكن تكون بالتوازي بل شئ طبيعي ان يحدث ذلك تلقائيا لكن جميع المسئولين بالوزارة بداية من توجيه المواد الي مكتب الوزير شغلهم الشاغل النظافة وليس التعليم والطالب ؟؟

لم اسمع يوما ولم اري انه تم نقل او مجازاة مدير ادارة او مدير مدرسة او حتي معلم علي نسبة النجاح نهاية العام

بل الكل يجازي من اجل حنفية مكسورة طرقة بها تراب فصل به ورق هكذا يكون الجزاء وعلي ذلك مراعاة لعدم العقاب انشالله الطالب ماتعلم المهم المدرسة جميلة نظيفة متطورة ومش مهم تكون متأخرة !!

سيدي الرئيس لايوجد موجه مادة واحد يدخل فصل كما كان يحدث ويسأل الطالب اويحضر شرح المعلم المهم النظافة و {الهمبكة }}

وكذلك متابعي الادارات ووكلاء الوزارة وحتي مكتب الوزير لم يكلف احد منهم نفسه للسؤال عن العجز في المعلمين او العاملين ويقوم بسد العجز فورا فهناك مدارس مكدسة بالمعلمين واخري نصف المطلوب غير موجود

ويسأل في ذلك الموجهيين العموم للمواد لترخيهم في التوزيع بسبب المحسوبية وما خفي كان أعظم !!

أصعب شئ ممكن تقابله في حياتك – عندما لاتجد قوت يومك إنت وأولادك – و تجد من يدق بابك – وهو يصرخ من الموت جوعآ ليأخذ منك أنت لنجدته ؟؟

وبعد ذلك تجد ماأُخذ منك ومن غيرك يتم إغتصابه ووضعه في ماهو ليس أهلا له !!!

نعم قد ناشدتم //  الجميع للتبرع لصندوق تحيا مصر// نعم تحيا مصر مليون الف مرة – تحيا مصر أصبحت ستارة يتواري فيها الكثير من منتفعي السبوبة – ولن أطيل عليكم في هذا المُقام!!

ففي وزارة التربية والتعليم هناك سبوبة {الجودة  }

الجودة هو إختيار بعض المدارس للجودة ويتم الصرف عليها علي ماأعتقد يصل مبلغ الصرف للمدرسة الواحدة من 30 إلي 50 الف ج تقريبا هذا المبلغ غير متأكد من تدقيقه !!  يتم توزيعه علي الترميمات بالمدرسة وكذلك صرف مايعادل شهرين للقائمين عليها بالمدارس يضاف الي ذلك اللجنة القائمة والتي ُتقيم هذه الآعمال داخل المدارس من عدمه !!

كل هذا جميل ولا غبار عليه لكن الشئ المحزن عندما تجد أن المدرسة المختارة معلومة من قبل --- ومع ذلك تتصارع المدارس في إستعارة بعض الآشياء من مدارس مجاورة لحين الإنتهاء من الزيارة ثم يتم إعادتها !!

وتجد الكل يتباري في اللصق والتجميل المؤقت لحين إنتهاء الزيارة

كل شئ يتم تجميله مؤقتا ليوم واحد ولحين إنتهاء الزيارة !!

السؤال هنا !! لماذا كل هذه المصاريف والتي تم صرفها وكما رأيت في بعض المدارس في أشياء لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!

هذه الآموال الطائلة لو تم صرفها في مكانها لن يتم صرف نصفها وبدلا من الإستعارة للتجمل المؤقت – يتم شراء ماتحتاجه هذه المدارس بعيدا عن الجوده – وبعيدا عن الفساد الممنهج وبالقانون !!

أنا أريد أن أفهم شيئا – هل المسئول عن التعليم يعلم ما أقوله أنا وغيري ؟؟ وإن كان يعلم فهل يرضي أن يكون  شريكا في هذا التسيب والفساد والسرقات والغش والتدليس ؟؟

أم هم أعلموه شيئا أخر غير ما أقوله ؟؟

أيها المسئولون عن التعليم إتقوا الله في الباقية المتبقية من التعليم – لقد خرب التعليم واصبحنا في ذيل العالم بل خرجنا من المنظومة كليا – إتقوا الله وكفاكم سرقة ونهبا وفسادا – فإن لم يكن هناك من يسألكم الآن عن ماخربتوه ونهبتوه وسرقتوه وفسدتوه من وفي هذه المنظومة الفاشلة – إعلموا إنكم مسئولون عن رعيتكم يوماترد فيه المظالم أمام الواحد الآحد الذي لايغفل ولا ينام

                                                   {{ مش كده ولا إيـــــــــــــــــــــــــه ؟؟ }}

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة