صفات الرجل الهادىء

  • الكاتب Victor amer
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-31
  • مشاهدة 12

أفضل ما يساعدك على بلوغ هذا الهدوء الذى نصف , أن تتمثل دوماً الفوائد لاتى تعود عليك منه  , و المتاعب التى تتجنبها بواسطته .

هذا التمثل الذهنى يوقظ فى نفسك العزم والطاقة اللازمين لبذل الجهود التى يتطلبها تربية الذات , و الانتظام الذاتى .

صفات الرجل الهادىء :

1 - أعصابه و عضلاته مرنه شديدة , و هى تحتفظ دوماً بتوازن عادى , و درجة معتدلة من الراحة و الأسترخاء , وذلك مما يسهل عليها أداء وظائفها الطبيعية من داخل الكيان الجسمى .

2 - الهادىء يفكر بإستقامة نحو هدف تلتقى عنده جميع الأفكار الفرعية , و يظل انتباهه منصباً على ما ينفذ من قرارات , 

3 - استقامته تبدو فى عاداته و تتمثل فى مسلكه اليومى , فيبدأ عمله فى ساعة موقوته , ويسير فيه دون إسراع و ينال اقصى ما يستطيع من إنتاج بأقل ما يمكن من التعب . 

4 - يستفيد من ايام راحته و ساعات فراغه , لأنه يعيش متمليا من حاضره , و لا يرهق نفسه بأحزان الماضى , و لا بمخاوف المستقبل .

5 - يمتنع عن إظهار تبرمه فى حضور الأخرين , كما يمتنع عن إبراز انهماكه بهم , و يصغى الى ما يلقى اليه دون أن يبالغ فى التعجب او التواضع أو الأمتنان أو اى رد فعل داخلى .

6 - يسيطر على ما قد يشعر به من فراغ صبر , او غضب , أو حدة , و يحتفظ فى جميع محادثاته , بإعتدال موزون كى يتمكن من التأثير فى رؤسائه و زملائه و الخاضعين له .

7 - يتكلم بدقة ووضوح و إيجاز , و ليس لكلامه تدفق العجول الذى يريد التخلص من يرهقه , و لذا يفهم كلامه كل من يسمعه . 

8 - حضور الهادىء يشيع الطمأنينة فى نفوس الحاضرين , و يجعلهم يشعرون معه بأنس , و إقبال على الحياة .

9 - لا يتقبل شىء مما يغرض عليه من أفكار و آراء , إلا و يطيل النظر فيه , و لا يوفق أحد إلى فرض اقتناع عليه أو انتزاع قرار منه , فهو فى يقظة دائمة تتيح له تدبر الآراء , و تأمل العواقب .

10 - المفاجأت و المعاكسات و خيبة الأمل و الصدمات أشياء لا تزعزع كيانه و لا تضعضع توازنه .   

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة