صلاح الدين الأيوبي خيانة وغدر واجرام....بحق المسلمين

صلاح الدين الأيوبي خيانة وغدر واجرام....بحق المسلمين

بقلم : ضياء الحداد

كشف سماحة المرجع السيد الصرخي الحسني حقيقة الفاتح والقائد التأريخي صلاح الدين الأيوبي وذلك بالاستناد على كتاب (الكامل في التأريخ ) لأبن الأثير ، جاء ذلك في البحث التأريخي العقائدي (وقفات مع.... التوحيد التيمي الجسمي الأسطوري) ، وقد فند سماحته أسطورة البطل والفاتح والناصر صلاح الدين الأيوبي .

وأتضح بعد التحليل الموضوعي العميق أن صلاح الدين الأيوبي هذا الذي يوصف بالتراث الإسلامي بالبطل المغوار وفاتح القدس وهازم الصليبين وغيرها من الألقاب الكاذبة لم يكتفِ بخيانة العهد والانقلاب على قائده بل إنه خان أهل مصر أنفسهم وغدر بهم واستنكر لهم حسن ضيافتهم ففتك بهم وارتكب المجازر المروعة بحق النساء والرجال والولدان والشيوخ ثم بعد ذلك وبعد اكتشاف خسته وخيانته وتعامله مع أمراء الصليبيين حيث سلّمهم عشرات القرى والبلدات مقابل مسرحية تحرير القدس لكي يبدو البطل المحرر ويكسب شعبية البسطاء في البلدان و الأمصار فيستطيع توطيد حكمه وملكه الذي انفرد به هو وأبنائه حيث أورثهم المدن والأقاليم وواصلوا هم مشوار الخيانة والغدر الذي وصل بهم إلى حد الغدر ببعضهم والاقتتال فيما بينهم فكانت النتيجة أن استمر الصليبيون بحكم المنطقة واذلال أهلها لعقود طويلة من الزمن.

ونقل سماحته بعض الحوادث التي تدل على استخفاف صلاح الدين بأرواح الأبرياء من أجل تحقيق مصالحه الشخصية ، حيث نقل سماحته عن أبن الأثير هذه الحادثة :

(وَحَضَرَ عِنْدَ صَلَاحِ الدِّينِ إِنْسَانٌ بَغْدَادِيٌّ أَقَامَ بِالْمَوْصِلِ، ثُمَّ خَرَجَ إِلَى صَلَاحِ الدِّينِ فَأَشَارَ عَلَيْهِ بِقَطْعِ دِجْلَةَ عَنِ الْمَوْصِلِ إِلَى نَاحِيَةِ نِينَوَى، وَقَالَ: إِنَّ دِجْلَةَ إِذَا نُقِلَتْ عَنِ الْمَوْصِلِ عَطِشَ أَهْلُهَا فَمَلَكْنَاهَا بِغَيْرِ قِتَالٍ فَظَنَّ صَلَاحُ الدِّينِ أَنَّ قَوْلَهُ صِدْقٌ، فَعَزَمَ عَلَى ذَلِكَ، حَتَّى عَلِمَ أَنَّهُ لَا يُمْكِنُ قَطْعُهُ بِالْكُلِّيَّةِ، فَإِنَّ الْمُدَّةَ تَطُولُ، وَالتَّعَبَ يَكْثُرُ، وَلَا فَائِدَةَ وَرَاءَهُ، وَقَبَّحَهُ عِنْدَهُ أَصْحَابُهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ.

وَأَقَامَ بِمَكَانِهِ مِنْ أَوَّلِ رَبِيعٍ الْآخَرِ إِلَى أَنْ قَارَبَ آخِرُهُ، ثُمَّ رَحَلَ عَنْهَا إِلَى مَيَّافَارِقِينَ)

(( إلى هذا المستوى تصبح عندنا قضيّة معلومة؛ أنّ صلاح الدين يسمع من الناس، كلّ من يحكي له فهو يحاول أن يستجيب ويطبّق ما يقال له)) نعم يطبق كل ما فيه مصلحته الشخصية ...وأسهل شيء عند صلاح الدين هو قطع الماء عن مئات الآلاف من البشر لأن شخص نكرة قد نصحه بذلك ...لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

مقتبس من المحاضرة {25} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي-الحسني 15 جمادى الآخرة 1438 هـ - 14 -3-2017 م

https://youtu.be/SMZNISnPSZ0

ولمعرفة المزيد من هذا التحليل الموضوعي يمكنكم ...

الاطلاع على بحث (وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) للمحقق السيد الحسني الصرخي على المواقع التالية :

البث الصوتي

mixlr.com/alhasany/

--------------------------

البث الفيديوي

https://www.youtube.com/2alhasany

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة