ضرب كوريا الشماليه لامريكا بالصواريخ والمثلث الذهبى فى مصر قبلة العالم قريبا

  • الكاتب Khaled Hamden
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-20
  • مشاهدة 62

كتب / خالد حمدين

مصر فى عيون الصحافه العالميه بالرغم من كل ما يحدث من تقلبات عالميه وارهاب اسود واقتصاد يترنح وغلاء اسعار الإ أن مصر تحتفظ لنفسها بشأن كبير على الصعيد الأمنى والسياحى بالرغم من اشاعات تنطلق هنا وهناك لضرب السياحه الإ أن ذلك لم يعد يجدى فلقد أكتشف السياح أن كل ذلك اشاعات الهدف منها ضرب الأقتصاد المصرى وأفردت الصحف العالميه والإسرائليه خاصه تكذيب للإشاعات وقرارات الحكومه الإسرائليه بأن سيناء غير أمنه وبذلك تنطبق الآيه الكريمه ولقد شهد شاهدًٌا من أهلها عليهم و

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات أهمها تقرير عن المثلث الذهبى فى مصر، وحرق دمى دونالد ترامب فى المكسيك ، ونيكولاس مادورو فى فنزويلا احتفالا بعيد القيامة.

وسلطت صحيفة )كاتانى بوليتيكا( الإيطالية الضوء فى تقرير لها على مشروع )المثلث الذهبى( فى مصر، والذى يضم قنا ـ سفاجا ـ القصير، مشيرة إلى أن المشروع سيكون قبلة مستقبلية للسياحة والإستثمار لما تحتويه تلك المناطق من عناصر جذب وموارد طبيعية هائلة.

وقالت الصحيفة فى تقريرها الذى نشرته على موقعها الإلكترونى إن المثلث الذهبى يحتوى على ثروات معدنية هائلة من الذهب والحديد والفسفور إضافة إلى الأحجار والمعادن التى تدخل فى العديد من الصناعات .

وأشارت )كاتانى بوليتيكا( إلى أن المشروع قادر على جذب رؤوس أموال أجنبية من دول عدة واستثمارات ضخمة، فضلاً عن أنها فرصة عظيمة للقطاع الخاص داخل مصر، موضحة أن )المثلث الذهبى( سيكون مركزا للجذب السياحى أيضاً لما يحتويه من آثار ترجع إلى العصر الفرعونى والرومانى والقبطى وغيرها، إضافة إلى أن المنطقة يتخللها عدد من الوديان الصالحة للزراعة.

وتناولت الصحف الإسرائيلية عدد من الأخبار أبرزها تأكيد مجموعة من السائحين الإسرائيليين العائدين من شبه جزيرة سيناء والذين قضوا أجازة عيد الفصح رغم التحذيرات التى أصدرتها الحكومة الإسرائيلية أن سيناء أمنة ولا يوجد ما يخيف أى سائح يريد قضاء الأجازة بها.

ونقلت صحيفة ( يسرائيل هيوم) الإسرائيلية عن مجموعة من السياح الإسرائيليين قولهم أن رجال الأمن منتشرين فى كل مكان من أجل تأمين السياح ، حيث أنهم لا يتركون أى سائح أى كانت جنسيته الانتقال من شاطىء إلى شاطىء إلا واتخذوا كافة التدابير الأمنية لتأمينه بشكل كامل.

وقال السائحون إنه لا يوجد شاطىء فى سيناء إلا ورجال الأمن موجودون لحراسة السائحين ، مشيرين إلى أن السيارات المصفحة التابعة للشرطة المصرية ترافق سيارات السائحين سوأ الخاصة أو سيارات التاكسى.

وأوضحت مجموعة أخرى من السائحين قضت اسبوعا فى شرم الشيخ إنه على الرغم من التحذيرات الأمنية إلا أن سائحين من جميع أنحاء العالم موجودين بشرم الشيخ ،موضحين أن فى كل ساعة توجد رحلة إقلاع وهبوط بمطار شرم الشيخ الدولى ، وأشاروا إلى أنهم التقوا بسياح من روسيا وأوكرانيا وبريطانيا وكانوا سعداء بوجودهم فى شرم الشيخ.

وحول موقف الإسرائيليين الذين كانوا فى سيناء أثناء دعوة الحكومة الإسرائيلية بالخروج فورا منها خشية وقوع عمليات إرهابية ، أكدوا أنهم لم ينصعوا لذلك لأنه فى كل عام يتم إطلاق مثل هذه التحذيرات ولا يحدث شىء ،ففضلوا البقاء والاستجمام والاستمتاع بالأعياد فى ىسيناء.

فى تحدٍ صارخ، عرضت كوريا الشمالية مقاطع فيديو يظهر إطلاق صواريخ تجاه الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء حفل غنائى حضره كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية بمناسبة عيد ميلاد مؤسس الدول كيم إيل سونغ.

وأظهرت شاشة كبرى فى خلفية القاعة التى شهدت الحفل إطلاق صواريخ افتراضية على أمريكا لتحولها إلى قطعة من جهنم ويختفى العلم الأمريكى ويظهر العلم الكورى الشمالى فى نهاية العرض، عقبه تصفيق حار من كبار القادة العسكريين وزعيمهم وجميع الحضور للتصفيق بحرارة وسط تلويح من رئيسهم بيده.

وكان مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى صرح اليوم الأربعاء، إن بلاده ستدحر أى هجوم "برد ساحق"، فى إشارة للتهديدات الأخيرة من قبل كوريا الشمالية للولايات المتحدة الأمريكية، بعد عدة تجارب لصواريخ باليستية قامت بها بيونجيانج.

وأكد نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، أن مجموعات قتالية من جيش الولايات المتحدة الأمريكية مكرسة لحماية اليابان، مشيرًا أن بلاده ستعمل مع حلفائها الصينيين واليابانيين لممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على كوريا الشمالية.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة